لغز مع الحل

حل لغز ماهو الشي الذي يجري ولا يمشي

لغز ماهو الشي الذي يجري ولا يمشي ،يعود تاريخ الألغاز إلى العصور السحيقة، وهناك أدلة على وجودها في العديد من الثقافات العالمية، كانت الألغاز تستخدم في الأصل بصفة شكل من أشكال الترفيه والتعليم، وكانت الألغاز تُستخدم أيضًا كاختبار للأذكياء والقدرات العقلية، الألغاز لها العديد من الفوائد، تحسين مهارات التفكير النقدي والتفكير المنطقي العقلاني، تحسين مهارة حل المشكلات، تطوير الذاكرة والتركيز، زيادة التحفيز الذهني، تحسين الإبداع، تعزيز الاسترخاء والسلام العقلي.

ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 3 حروف

ماهو الشي الذي يجري ولا يمشي
ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 3 حروف

الشمس وذلك كما جاء في قول الله جل وعلا “وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ” ونعلم جميعنا أن الشمس لا تمشي ولكنها تجري حسب ما ورد في الآية الشريفة السابقة، وهي كذلك من 3 حروف فقط.

الفلك وهذا حل آخر للغز السابق عن شيء يجري ولا يمشي وذلك مصداقا لما ذكره رب العزة في كتابه الكريم “وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ” وهي السفن التي تجري في البحار ولكنها لا تمشي ولا أقدام لها.

ألغاز مع الحل

ماهو الشي الذي يجري ولا يمشي ويتكلم جميع اللغات

الزفير لأنه يخرج من فم جميع الناس في أثناء التحدث، الزفير يتكلم جميع اللغات فلا يوجد أحد حي لايزفر، وفي نفس الوقت هواء الزفير يجري من الفم للخارج ولكنه لا يمشي، لذا فإجابة اللغز السابق هي هواء الزفير.

ما هو الشيء الذي لا يجري ولا يمشي من خمس حروف

الأنهار حيث قال الله عز وجل في محكم آياته في عدد كبير من الآي القرآنية أذكر منها آية واحدة للتوضيح ” وَأُدْخِلَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ ۖ تَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ﴿٢٣ ابراهيم﴾، وهنا كلمة أنهار مكونة من خمس حروف والأنهار تجري ولا تمشي لأن ليس لها أقدام تمشي عليها.

ماهو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار

ماهو الشي الذي يجري بلا أرجل

العمر وذلك يشعر به غالبية الناس عندما يجري بهم العمر دون أن يشعروا بتسارع الزمن، وعندما يجري العمر بلا أرجل ترى الإنسان متشائمًا أو أنه لم يصنع شيء لحياته يفتخر به، أو عندما يستمتع جدا بحياته فيشعر أيضا أن العمر يجري بسرعة.

ما هو الشيء الذي يذهب ولا يعود؟

ماهو الشي الذي يجري ولا يمشي
ما هو الشيء الذي يذهب ولا يعود؟

الشي الذي يذهب ولا يعود هي الثقة، فعندما تعطي ثقتك لشخص ما وتضع فيه كامل ثقتك وظنك ثم يخذلك فتجد نفسك أمام موقف ولغز صعب ، وعندها لا تعود الثقة أبدا ونقول وقتها أن الثقة شيء يذهب ولا يعود.

ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي

الجبال فيمكننا نقول أن الجبال تمر فلا هي تجري ولا هي تمشي ولكنه مجرد مرور وذلك قد تم ذكره في القرآن الكريم وتشبيهها بالسحاب في محكم آياته ” وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ” والمرور هنا يعني أنها لا تجري كالأنهار ولا تمشي على قدمين، وهكذا أكون قد أجبت لك عن لغز ماهو الشي الذي يجري ولا يمشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى