لغز مع الحل

لغز للأذكياء .. حرك قلم واحد دون الإخلال بالترتيب العددي

بعنوان لغز للأذكياء فقط، تحدت صحيفة غربية متابعيها في حل هذا اللغز الذي وصفته بأنه للأذكياء والعباقرة، ويمكن أن نقول أنه من ألغاز الخدع البصرية التي تجذب الغالبية من محبي حل الألغاز والفوازير، إذا وجدت في نفسك صفة الذكاء ومستوى جيد من العبقرية، فهذا اللغز للاذكياء قد تم إعداده لك خِصِّيصا، تقدم أيها الذكي وحل اللغز وسوف أعطيك 30 ثانية فقط، فهو لا يحتاج لأكثر من هذا الوقت.

لغز تحريك الأقلام للأذكياء

في الصورة أمامك، لغز للأذكياء لعدد من الأقلام مرتب بطريقة عددية، قلم، ثم قلمان، ثم ثلاث أقلام، ثم أربع أقلام، والمطلوب منك أن تستخدم ذكائك وتحرك قلم واحد فقط، وتضعه في مكان آخر، بشرط أن يظل ترتيب الأقلام بنفس الترتيب العددي السابق، دون الإخلال به ودون التخلي عن أي من الأقلام الموجودة، فقط حرك قلم واحد، هيا أرنا عبقريتك.

لغز للأذكياء
لغز تحريك الأقلام للأذكياء

10 ألغاز صعبة مع الحل

حل لغز تحريك الأقلام

بعد معرفتك وقراءتك تفاصيل لغز تحريك الأقلام الموصوف سلفا أنه لغز للاذكياء فقط، هل عرفت حل اللغز أم فشلت فشلا ذريعًا في معرفة الحل، أم ذهبت إلى محرك بحث جوجل لتعرف الجواب الصحيح، أن تذكرت إحدى الفنانات عندما اختبرتها ابنتها بنفس اللغز؟ بغض النظر عن كل ذلك، سأعرض لك حل لغز تحريك الأقلام، بخطوات مصورة توضح لك أكثر حل أقوى لغز لهذا اليوم.

  • أولا حرك هذا القلم والمشار إليه في الصورة التالية وضعه في المكان الفارغ
لغز للأذكياء
حل لغز للأذكياء تحريك الأقلام1
  • انظر الصورة التالية، بعد تحريك القلم من المجموعة الرابعة
لغز للأذكياء
حل لغز للأذكياء تحريك الأقلام2
  • وهكذا نكون قد حركنا قلم واحد لنحصل على نفس الترتيب العددي دون الإخلال به، كما هو موضح بالصورة.
لغز للأذكياء
حل لغز للأذكياء تحريك الأقلام3

في هذا الفيديو تجد حل اللغز السابق لغز تحريك القلم

ما هي اصعب الالغاز؟

سؤال متناقض، لأن الألغاز الأصل فيها الصعوبة، لدفعك للتفكير والتركيز الشديد واستخدام قوة ملاحظتك للتوصل لحل اللغز، وهناك ألغاز سهلة بطبيعة الحال مثلما يوجد لغز صعب، ولكن هناك اصعب لغز في العالم كما يقال عنه، لأن اينشتاين هو من تحدى به العالم، ويمكنك الضغط على الرابط السابق للتعرف عليه وعلى ألغاز وحزازير للكبار والصغار وأخرى فوازير مضحكة أخرى كثيرة ستثير عقلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى