لغز مع الحل

حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة

لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة ، جذب اهتمام عدد لا بأس به من محبي حل الألغاز، وتشغيل العقل، للبحث عن حل اللغز المطلوب، وتعد مثل تلك الألغاز مجالًا شيقًا للكثيرين ممن يقضون وقت كبير في حل الألغاز، الذي قد يكون هدفه تنمية مستوى الذكاء، والتركيز، والقدرة على حل المشكلات، والتفكير المنطقي، وقد تكون مسابقات بين الأصدقاء تتم في أوقات السمر، أو الخروجات من المنزل للترفيه.

الدجاجة في الثلاجة التفاحة

لغز الدجاجه في الثلاجة التفاحة هذا بالأخص منتشر على مواقع الفيسبوك، وتويتر كثيرًا، ولا سيما صفحات الألغاز، والفوازير، حيث يطلب من المتابعين حل اللغز ،ويكون مكتوب بنفس الطريقة “الدجاجة في الثلاجة التفاحة” والمطلوب للاذكياء فقط حرك نقطة واحدة فقط لتحصل على جملة مفيدة، ويمكن اعتبار ألغاز تحريك النقاط هذه من أشهر الألغاز.

الدجاجة في الثلاجة التفاحة
الدجاجة في الثلاجة التفاحة

الذ حاجة في الثلاجة التفاحة

حل لغز الدجاجه في الثلاجة التفاحة يكمن في تحريك النقطة من تحت الجيم الأولى في كلمة الدجاجة، ووضعها على حرف الدال، مع إبعاد أول ثلاث حروف لتصبح هكذا “الذ حاجة في الثلاجة التفاحة” وبهذه الجملة تصبح الدجاجة في جملة مفيدة، وليست كما اعتقد الكثيرون أن الجملة الأصح هي “الدجاجة في الثلاجة الدجاجة”.

الدجاجة في الثلاجة التفاحة
الذ حاجة في الثلاجة التفاحة

ألغاز تحريك النقاط

وهناك الكثير من مثل هذه الألغاز، ومنها ما هو مصور، أو مكتوب، حيث مطلوب منك أن ت حرك نقطة لتصبح جملة مفيدة وهي في العموم ليست ألغاز سيئة، ولكنها تنشط العقل، وتنمي التفكير المنطقي لدى الفرد، وهذا ما تفعله الألغاز عموماً، وكلما كان اللغز صعب كان تأثيره أفضل على خلايا المخ، وقدرتها على حل المعضلات المختلفة.

الدجاجة في الثلاجة التفاحة
ألغاز تحريك النقاط

هذه بعض الأمثلة على ألغاز تحريك النقاط ، حيث يكون مطلوب منك حل اللغز فقط، بوضع النِّقَاط بطريقة صحيحة، للحصول على جملة مفيدة، وتظهر الكلمة دون أي حروف تماماً، ونوعية هذه الألغاز تحتاج تركيز عالي، ليمكنك وضع النقاط في مكانها الصحيح، والحصول على جملة مفيدة.

حرك نقطة لتصبح جملة مفيدة

حل لغز حرك نقطة لتصبح جملة مفيدة من أشهر ألغاز النِّقَاط، التي تستلزم أن يقوم الشخص بتحريك نقطة لتصبح لديه جملة مفيدة ذات معنى واضح، التي كانت من قبل لا معنى لها.

الدجاجة في المنام

يمكن تفسير حلم الدجاج في المنام لكل من البنت العازبة والمتزوجة والعازب والمتزوج وللمطلق والمطلقة وللأطفال والكبار كما ورد في تفسير ابن سيرين وعدة تفسيرات أخرى وغالبية تلك التفسيرات تؤكد أن الدجاج في المنام يعني الأموال الكثيرة والحصول على الجوائز، وبهذا أكون قدمت لك حل لغز الدجاجة في الثلاجة التفاحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى