لغز مع الحل

حل لغز ماهو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار

لغز ما هو الشيء الذي يرتاد القبور بالليل و يدخل القصور في النهار, يخافه الرجال و لكن يحبه النساء, يهابه ويخافه الملوك و في نفس الوقت يلعب به الأطفال, له في جسده شعر ووبر, يأكل الملح و التمر يبدأ اسمه بحرف الميم, تم ذكره في القران الكريم، والملاحظ عن هذا اللغز أنه غير معروف وجواب صعب لم يستطع الكثيرون حلها، وقدم الكثيرون حل غير صحيح لهذا اللغز، اليوم سأخبرك بالحل الصحيح والأنسب تابع معي.

لغز الشئ الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار

لغز صعب يقول: ماهو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء، يهابه الملوك ويلعب به الأطفال، له شعر ووبر، طعامه الملح والتمر، ويبدأ بحرف الميم ذكر في القرآن، وهنا نحتاج معرفة حل اللغز، الذي تجتمع فيه عدة أمور دفعة واحدة، أي يجب أن يدخل القبر ليلا، والقصر نهارًا، ومخيف للرجال ومحبوب للنساء وقد يلعب به الأطفال وأول حرف منه الميم، وتم ذكره في القرآن.

حل لغز للاذكياء ماهو الشي الذي يرتاد القبور

بعد بحث طويل ومطابقة لمواصفات اللغز للاذكياء، أؤكد لك أن حل اللغز هو الجمل أو الناقة، ولكنك ستقول لي كيف ذلك، والجمل لا يبدأ بحرف الميم، سيكون ردي بسيط للغاية أن الجمل له أسماء كثيرة منها ما يبدأ بحرف الميم، والجمل تنطبق عليه كل تفاصيل اللغز، وسأوضح لك ذلك بتفاصيل بسيطة.

يرتاد القبور في الليل

يقال أن الجمل قد يدخل القبور في ليلًا بحثًا عن الطعام أو الماء، في بعض المناطق الصحراوية العربية وليس كل الأماكن، هناك معتقد آخر يخص دخول الجمل للقبور ليلا، وهو أن الجمل قد يدخل القبور لتناول الجثث، ولكن هذا الأمر غير مؤكد على الإطلاق، ولكن هناك عدة تفسيرات أخرى لدخول الجمل إلى القبور في الليل:
  • الجمل يدخل القبر بالليل ليبحث عن الطعام أو المياه، نظرا لتواجده في الصحراء أغلب الوقت.
  • الجمل يدخل القبور في الليل معتقدًا أنها دافئة، خاصة في الشتاء.
  •  يدخل القبور في الليل ليختبئ من الحيوانات الضارية التي تنشط ليلا.
  • الجمل قد يدخل القبر في الليل جائعًا ينبش القبر ليأكل الجثـ،ـث، ولكن هذه قد تكون شائعة غير صحيحة.

يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار

الجمل يدخل القصور نهارا، قد تعني أن الجمل يدخل السباقات المقامة نهارا بين عدد كبير من الجمال، وقد تعني أن الجمل يتواجد بكثرة في القصور نهارا، لأن هذه رغبة مالكيه.

يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار ويخافه الرجال ويحبه النساء

الجمل يخافه الرجال ويحبه النساء، يخافه الرجال بسبب معرفتهم الجيدة بطباع الجمل وقوته وردود أفعاله المفاجئة والقوية، تحبه النساء بالفطرة لأنه حيوان ظريف من بعيد، لأنهن يعتقدن الجمل صبور لهذا السبب يحبونه، والقطط كذلك تحبها النساء كثيرًا، وتخاف الرجال من تواجدها بسبب حركتها السريعة التي تسبب الفوضى في المكان.

يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار ويهابه الملوك

الجمل يهابه الملوك بمعنى يشعرون بالقلق أثناء تواجده، ومن الممكن أن نقول القط أيضا يهابه ملوك الجان والشياطين حسب بعض العلوم، نظرا لطاقة القطط العالية.

يدخل القصور بالنهار ويلعب به الأطفال

الأطفال يحبون اللعب مع الجمل، ويحبون اللعب مع القطط كذلك، ف حل اللغز بالطريقتين جائز، نظرا لمنطقيته، الجمل يلعب به الأطفال، القط يلعب به الأطفال.

يرتاد القبور بالليل وله شعر ووبر

الجمل له شعر ووبر في جسده وهذا أمر معروف ولا خلاف عليه، والقطط لها شعر ووبر على جسدها، وهذا الأمر يعرفه من يربون الجمال والقطط جيدا.

يرتاد القبور ليلا ويدخل القصور نهارا وطعامه الملح والتمر

الجمل يتناول الملح باستمرار الملح مهم للغاية للجمال، يحتاج الجمل إلى حوالي 1 كجم من الملح أسبوعيًا في نظامه الغذائي، سواء كان ذلك من طريق النباتات أو الملح الصخري السائب، وكذلك التمر مهم جدا للجمل، الجمل طعامه الملح والتمر.

يبدأ بحرف الميم ومذكور في القرآن

أسماء الجمل كثيرة، ومنها ما يبدأ بحرف الميم مثل متفن، متل، مکد، لذلك يمكن قول أن حل لغز يبدأ بحرف الميم ومذكور في القرآن هو الجمل.

حل لغز شيئ يرتاد القبور ويدخل القصور

هناك حل آخر مختلف تمامًا للغز الأصعب ماهو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار، يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك، ويلعب به الأطفال له شعر ووبر، طعامه الملح والتمر يبدأ بحرف الميم ذكر في القرآن، يمكن ذكر حل كل جزء في اللغز كما يلي:

  • الشي الذي يرتاد القبور في الليل هو موت، وهو أيضا يبدأ بحرف الميم.
  • يدخل القصور في النهار هو مال، وهو أيضا يبدأ بحرف الميم.
  • تحبه النساء هو مجوهرات، وهو أيضا يبدأ بحرف الميم.
  • يهابه الملوك هو معارك، وهو أيضا يبدأ بحرف الميم.
  • يلعب به الصغار هو مزمار، وهو أيضا يبدأ بحرف الميم.

حل لغز ما هو الشيء الذي يدخل القبور في الليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء؟

حل لغز ما هو الشيء الذي يدخل القبور في الليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء؟

يوجد حل آخر مختلف أيضا للغز ماهو الشيئ الذي يرتاد القبور بالليل ويخافه الرجال وتحبه النساء، وهو الميزان كما أنه يبدأ بحرف الميم، يمكن ذكر تفاصيله كما يلي:

  • يرتاد القبور ليلا (يكون حاضرا وقت الحساب ووزن حسناتك وسيئاتك)
  • ويدخل القصور نهارًا (يستخدم الميزان في عملية البناء )
  • تخافه الرجال وتحبه النساء (يخاف منه الرجال البائعون لو الميزان مضبوط، وتفرح النساء لو الميزان مضبوط)
  • يلعب به الأطفال (لُعْبَة المرجيحة للأطفال حيث يكون طفلان متقابلين مثل الميزان، أحدهما يرفع والآخر يهبط)
  • له شعر ووبر(الميزان به خيطان من الشعر والوبر)
  • يأكل التمر والملح (التمر والملح وباقي السلع هي بمنزلة أكل للميزان مقابل الوزن الحديد)
  • ورد ذكره في القران الكريم (سورة القارعه , سورة المطففين ,,,,الخ)

قدمت لك عزيزي القارئ أكثر من حل للغز السابق ماهو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار، يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك، ويلعب به الأطفال له شعر ووبر..طعامه الملح والتمر يبدأ بحرف الميم ذكر في القرآن، دمت بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى