لغز مع الحل

لغز صعب 2٪ فقط يمكنهم العثور على الفراشة في هذه الصورة

لغز صعب 2٪ فقط يمكنهم العثور على الفراشة في هذه الصورة، التي تعد اختبارًا قويا على مدى تركيزك وقوة ملاحظتك والتأني قبل حل اللغز، ولكن في البداية قبل عرض اللغز لنتعرف على الخداع البصري والدراسات التي أجريت في هذا الشأن، وبعض الألغاز الصعبة مع الأجوبة، ثم نحل اللغز معًا.

لغز صعب

يستطيع الدماغ البشري رؤية الأشياء من زوايا مختلفة واتخاذ قرارات مختلفة من وجهات نظر متعددة، ومن بين الأمثلة المثيرة للحيرة التي تضج العقول البشرية بها، هي الصورة التي تحتوي على فراشة مختبئة، و يجب أن نعثر عليها فهل تستطيع حل لغز صعب في وقت قياسي؟

لغز صعب
لغز صعب “الفراشة في الصورة”

 2٪ فقط يمكنهم اكتشاف الفراشة

يتحدى المشاهدون في هذا اللغز بالبحث عن الفراشة من خلال طلب “اكتشاف الفراشة”، صورة الوهم البصرية هذه هي طريقة مرحة أخرى لاختبار الذكاء الخاص بك رغم صعوبة اللغز، لكن فكرة إجراء اختبار الذكاء الفعلي لتقييم الذكاء هي فكرة أفضل بكثير.

لغز صعب العثور على الفراشة، ومن المؤكد أن معظم الأشخاص لن يستطيعوا اكتشافها في غضون بضع ثوانٍ، إذ أظهرت الدراسات أن نسبة 2٪ فقط من الناس يمكنهم العثور عليها، إذا لم تتمكن من العثور عليها، فلا تقلق، سنُفصِح عن موقعها في النهاية.

حل لغز الفراشة في الصورة

يعمل استخدام الخدع البصرية على التفريق بين ما يراه العين وما يتم تفسيره في الدماغ، وفيما يتعلق بالخداع البصري المذكور، فإنك تملك مدة زمنية يمكنك فيها العودة إلى الصورة والبحث عن الفراشة بنفسك قبل كشفها بالصورة أسفله وفك صعوبة اللغز.

أتمنى أن تكون قد اكتشفت الصورة في حال وجودها بنفسك، وإن لم تجدها فلا تقلق، سأقدم لك حل اللغز الصعب ، فالفراشة موجودة في أعلى يمين الصورة ومموهة بشكل كبير حتى تدع لك الفرصة للتركيز.

لغز صعب
حل لغز الفراشة في الصورة

ما هو أصعب لغز في العالم؟

تم تداول هذه الصورة كلغز لجميع الأعمار، ولاحظ أن 2٪ فقط من الناس يمكنهم اكتشاف الفراشة في الصورة، قد يكون البحث عن الفراشة صعبًا بعض الشيء، ولكن باستخدام التركيز يمكنك العثور عليها، هذا اللغز يشبه لغز اينشتاين والذي يعتبره البعض اصعب لغز في العالم.

لغز صعب جدا للأذكياء

تحدي آخر ومهمة جديدة عليك الوصول للجواب في أقل وقت ممكن، سأعطيك لغز صعب جدا للأذكياء وأعتقد أنك منهم، تأنى في التفكير في حل اللغز، عادة ما تكون الألغاز الصعبة أجوبتها منطقية، فلا تذهب بخيالك بعيدا عن الجواب الصحيح.

  • حيوان صغير، هيكله العظمي بارز للخارج، لحمه وشحمه في الداخل، فماهو؟
    الزحلفة
  • ما أول شئ تضعه في المنزل فور دخولك؟
    قدمك
  • اشرف جملة، مكونة من 24 حرف، كل الحروف بلا نقاط، فهل عرفتها؟
    شهادة*لا إله إلا الله محمد رسول الله*

لغز صعب قصير

يفضل محبي الألغاز والحزازير أن يتاح لهم لغز صعب قصير في ذات الوقت، ليكون إلقائه على الأصحاب والأصدقاء سريع وملخص دون عناء، وهذا ما أفضله أنا أيضا، لذا أمامك لغز صعب وصغير عزيزي القارئ العبقري.

  • تجدني في كل منزل، داير مايدور، في كل دور، دون وجودي يعرف الجميع عنك كل شئ، فمن أكون؟
    الجدران
  • جلدي أصفر وأخضر، لحمي برتقالي، بطني كلها بذور سوداء، تنطق اسمي يجيبك والدك، فهل عرفتني؟
    فاكهة البابايا
  • له لسان ولم ينطق بكلمة واحدة طوال حياته، فماهو؟
    الأحذية

لغز شعبي صعب مع الحل

وتعني كلمة لغز شعبي صعب مع الحل أن اللغز كلماته باللغة أو اللهجة المحلية للبلد، مثال على ذلك ألغاز صعبة كثيرة عرضتها لك هنا على الموقع تحت عنوان أنشدك عن بنتن، وأنشدك عن رجل، والآن مع لغز من هذا القبيل وبنفس درجة الصعوبة.

  • لغز انشدك عن رجل مع الناس موجود عجزوا عنه موسى و عيسى و داوود، و عجزوا عنه شيخان نجد هل الجود، و كل الأوادم ما لقوا له طريقة
    حل اللغز هو القدر.

أقوى لغز مع الحل

إليك أقوى لغز مع الحل وهو تحدي جديد أتحداك به عزيزي القارئ أن تكون حتى قرأته في مكان آخر، لأنه ببساطة من تأليفي شخصيا، لذلك لن نجزم أنه الأقوى ولكنه قوي، وغالبا سيكون شئ ما تستخدمه في حياتك العادية كل يوم ولكنك لن تعرفه بسهولة.

  • أنا فاكهة لذيذة، نصفي أنا، ونصفي باقي الناس، فمن أكون؟
    أناناس
  • فاكهة لذيذة، جلدي أصفر، بطني أخضر، فمن أكون؟
    الكيوي
  • جسمي معدن، حكمي نافذ على الجميع، عندي يدين، فمن أكون؟
    الميزان
  • ما هو العنصر الذي لا يوجد في الجدول الدوري للعناصر؟
    عنصر المفاجأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى