لغز مع الحل

حل لغز شيء في السماء وليس في الماء .. شيء موجود بين السماء والأرض

شيء في السماء وليس في الماء، وهو لغز اليوم الذي يبدو عند قراءته لغز سهل ولا يحتاج إلى تفكير لكن عند الإجابة سوف يخطر ببالك كل ماهو موجود في السماء مثل الشمس والقمر والنجوم والسحب والطيور، وغيرها إذا لن تكون إجابة واحدة ويحتاج حل اللغز إلى تفكير عميق وذكاء.

شيء في السماء وليس في الماء

ونستعرض معكم في حل لغز اليوم بطريقة سهلة، فإذا كان الحل هو الطيور وتوجد في السماء ولا توجد في الماء فالإجابة خاطئة لأن هناك أيضاً طيور في الماء مثل الطيور المائية التي يمكنها الطير والسباحة أيضًا والغوص.

ونستعرض إجابة أخرى مثل السحب وهي من الممكن أن تكون الإجابة الصحيحة والمحتملة لكنها ليس الأكثر دِقَّة.

ما هو الشيء الذي في السماء و ليس في الماء؟

إذا الإجابة ليس بشئ مادي أو مرئي إذا فإن حل اللغز سيكون لفظيًا فإذا استعرضنا اللغز مرة أخرى فهو يقول: شئ في السماء وليس في الماء، فسوف نلاحظ أن كلمة السماء والماء متقاربين لفظيًا وان الفرق بينهم هو وجود حرف السين في السماء ولا يوجد في كلمة الماء، إذا حل اللغز هو حرف السين.

والإجابة في منتهى السهولة لكنها تحتاج إلى تفكير عميق حتى وإن استغرقت وقت قليل للكشف عن إجابتها الحقيقة، والسبب هو أننا فكرنا أولا في الشئ المادي وليس اللفظي.

حل لغز شئ فى السماء وليس في الأرض غير حرف س

وهنا نجد أن طريقة الحل في اللغز الأول ليس مناسباً للغز الثاني لأن كلمة السماء والأرض ليس متشابهين لذا سوف نحل هذا اللغز بطريقة أخرى.

علمنا أن حرف السين يوجد في كلمة السماء ولا يوجد في كلمة الأرض لذا سوف نفكر في الحلول المادية لذا فإن الشئ الذي يوجد في السماء فقط وليس على الأرض هو السحب.

شيء بالسماء إذا أضفت له حرف أصبح في الأرض

هو لغز آخر يحتاج إلى تفكير عميق ويكمن حله في الحروف والكلمات وإجابة هذا اللغز وهو شئ في السماء إذا أضفت له حرف أصبح شئ في الارض هو كلمة نجم.

فإذا اضفنا إلى كلمة نجم حرف الميم أصبح منجم وهو فعلًا موجود على الأرض.

حل لغز شيء في السماء وليس في الماء وشيء موجود بين السماء والأرض
شيء بالسماء إذا أضفت له حرف أصبح في الأرض

شيء موجود بين السماء والأرض

واذا نظرنا إلى ذلك اللغز وفكرنا في الشئ الذي يوجد بينهم سوف نجد أكثر من شئ واحد فمثلًا يوجد الهواء والضوء والجاذبية الأرضية وغيرها إذا سوف يكون الحل بين حروف اللغز

والشيء الموجود بين السماء والأرض هو حرف الواو “و”، وذلك لأن الحرف هو الذي يتوسط كلمتي السماء والأرض.

ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه

حل لغز الباب الذي لا يمكن فتحه سهل للغاية وهو الباب المفتوح أصلا ويمكنك قراءة المزيد عن لغز الباب الذي لا يمكن فتحه هنـــا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى