لغز مع الحل

حل لغز لو كان امس بكره كان اليوم السبت في أي يوم قيل هذا الكلام؟

لو كان امس بكره كان اليوم السبت

لغز لو كان امس بكره كان اليوم السبت في أي يوم قيل هذا الكلام؟ وهو لغز اليوم، الذي يحتاج إلى حل صحيح، وهو أحد أنواع الألغاز التي إلى ذكاء كي تستطيع حلها بسهولة، أيضا قوة الملاحظة والتركيز الشديد، كي تتمكن من حل مثل هذا اللغز بأكثر من طريقة وحل مختلف كما سيرد ذكره لاحقا عليك تفسير كلمات اللغز جيداً.

لو كان امس بكره كان اليوم السبت

واللغز يقول لو كان امس بكره كان اليوم السبت ، هذا يعني أن هذا الكلام قيل في يوم الاثنين ، إذا حل إجابة هذا السؤال هو يوم الاثنين، وتعتمد الألغاز على التلاعب بالكلمات، ما يتطلب التركيز في كل كلمة في اللغز، كي تستخرج منها الإجابة الصحيحة، لذا كان علينا تقسيم كلماتها إلى أجزاء كي نفهم المقصود منها، فمثلا إذا اعتبرنا إن اليوم الأحد، إذا فإن الذي يلي هو السبت، على اعتبار أن الجملة قيلت يوم أمسِ أي الأحد لذا فإن اليوم التالي هو الاثنين.

لو كان امس بكره كان اليوم السبت
لو كان امس بكره كان اليوم السبت

حل اللغز بطريقة أخرى

ويمكنك حل اللغز بطريقة أخرى تعتمد أيضاً على تقسيم كلمات اللغز والتفكير فيها بشكل جيد، مع مراعاة التلاعب بالألفاظ، حيث نتخيل أن شخص يقول، لو كان امس بكره كان اليوم السبت ،والسؤال هنا في أي يوم كان هذا الكلام؟

لكي تتوصل إلى الحل المناسب، عليك أن تفكر جيدا قبل أن تحدد اليوم الذي قيل فيه هذا الكلام، وأسهل طريقة لحله هو استعراض أيام الأسبوع معا كالتالي:

السبت.
الأحد.
الاثنين.
الثلاثاء.
الأربعاء.
الخميس.
الجمعة.

ونرى أن اليوم الذي يسبق يوم الاحد هو السبت، إذا كلمة “بكرة” يقصد بها يوم الأحد بالنسبة ليوم السبت، لذلك فإن اليوم الذي يلي بكرة هو الاثنين، حيث يكون يوم الاثنين بالنسبة ليوم الاحد “يوم أمس”

فإذا كان يوم الاحد هو المقصود به كلمة الأمس فهو بالنسبة المتكلم الاثنين وهو المقصود به كلمة “بكرة”، لذا فإن اليوم الصحيح لتلك الجملة هو السبت وإجابة السؤال أيضاً هي الاثنين.

فوائد التفكير في لغز صعب جدًا للاذكياء مع الحل

لا شك أن حل الألغاز صعبة يعمل على تنشيط الحقل وإنماء المعرفة وزيادة الوعي لذا فإن حل مثل تلك الألغاز له العديد من الفوائد وتتمثل في التقاط التالية:-

  • تعد الألغاز وسيلة جيدة للترفية وتسلية الوقت.
  • المساعدة في تنمية الوعي، وزيادة الذكاء، وتنمية العقل، وهو تمرين جيد يساعد على تحسين قوة الملاحظة والتركيز.
  • تساعد حل الألغاز على زيادة الوعي، بجانب المعرفة، والثقافة بواسطة البحث عن الحل المناسب لكل لغز.
  • تساعد حلول الألغاز على تحليل المشاكل في الحياة العامة وتحليلها أيضا.
  • تساعد حلول الألغاز على زيادة الثقة في النفس، إيمان الشخص بقدراته العقلية مما يجعله يرى نفسه مميزا.
  • كذلك تساعد تمارين الألغاز على زيادة الصبر، والوعي وتحلى الخاص بطوله البال والجَلَد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى