سعودي

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

للإجابة على هذا التساؤل، كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ،إليك خطوات بسيطة مفصلة على موقعنا، حيث تعد منصة الضمان الاجتماعي، من المنصات الرائدة داخل المملكة العربية السُّعُودية، التي يتعامل معها الكثير من شعب المملكة، حيث توفر تلك المنصة، العديد من الإجابات على الأسئلة الخاصة براتب الضمان الاجتماعي، وموعد صرفه، وكيفية حجز موعد لصرف راتب الضمان الاجتماعي.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي برقم الهوية

أتاحت المنصة الرسمية للتضامن الاجتماعي، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خدمة جديدة لكل من يسأل كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي إلكترونيًا، عبر اتباع مجموعة من الخطوات نوضحها إليكم كالتالي:

  1. البحث عبر المتصفح الخاص بك، عن الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية أو انسخه من هنا (hrsd.gov.sa) وابحث عنه.
  2. الدخول على الصفحة الرسمية لموقع وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، عمل حساب خاص بك باسم المستخدم، وكلمة المرور.
  3. كتابة الرَّقْم التأكيدي المرسل لك، عبر الهاتف الجوال الخاص بك.
  4. أعد عملية الدخول مرة أخرى إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية.
  5. إدخال كافة البيانات، والمعلومات، والتفصيلات المطلوب إدخالها بكل دِقَّة.
  6. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  7. إدخال رقم هوية الإقامة.
  8. الدخول إلى صفحة الخِدْمَات، واختر خدمة معاش الضمان.
  9. ستجد أيقونة باسم حالة الخدمة للمستفيد.
  10. الضغط على أيقونة حالة الخدمة الخاصة بالمستفيد.
  11. بعد الضغط على الأيقونة المقصودة، سوف تظهر لك كافة المعلومات، والبيانات، والتفصيلات الخاصة بحالة المستفيد من خدمة راتب الضمان الاجتماعي، مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد من راتب الضمان الاجتماعي.

رقم الضمان الموحد

طريقة أخرى تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لكل من يسأل كيف اعرف رقم الضمان الخاص بي عن طريق الهاتف، وذلك عبر خدمة رقم الضمان الموحد، الخاص بهيئة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، وهو : 19911 .

الضمان الاجتماعي المطور

عبر رقم الضمان الموحد ،تستطيع وبكل سهولة، الاستفسار عن كافة المعلومات، والبيانات، والتفصيلات، التي تخص رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، وسيقوم فريق الدعم المحترف، والمطور بالإجابة عن كافة التساؤلات، التي تدور بذهنك، حول كل ما يخص راتب الضمان الاجتماعي، وكيفية الحصول عليه، أو رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

ويعتبر السؤال الأكثر ترددًا، لدي الكثير من قاطني المملكة العربية السُّعُودية في الوقت الحالي، هو كيف اعرف رقم الضمان الخاص بي ،عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، تلك الخدمة توفرها وزارة الموارد الاجتماعية، لكل المستحقين لمعاش التضامن الاجتماعي.

كيف استفسر عن الضمان الاجتماعي؟

ومن الجدير بالذكر، أن حكومة المملكة العربية السُّعُودية، في إطار توجهها ورؤيتها في ضرورة التحول الرقمي لكل المعاملات الحكومية التي تتم بين الهيئات الحكومية، والمقيمين داخل حدود المملكة العربية السُّعُودية، قد أطلقت العديد من الخِدْمَات الإلكترونية، بهدف تسهيل المعاملات الحكومية، وتوفير الوقت، والمجهود، لكافة مواطني المملكة، وبهذا العرض المبسط أكون قدمت لكم معلومات دقيقة وطريقة سهلة وإجابة وافية على تساؤل كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى