ترند سعوديسعودي

قيمة وموعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المكرمة الملكية 1445 / 2024

تصرف المملكة العربية السعودية المكرمة الملكية كل عام، بالتوازي مع الشهر المعظم شهر رمضان الكريم، تضامنا منها مع الأسر والعوائل الأكثر احتياجًا، لذا يبدأ الكثير من المواطنين بالبحث عن موعد صرف المكرمة الملكية مكرمة الضمان الاجتماعي السنوية، وهذا ما سنتعرف عليه معًا، بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها لدى الأسر المستحقة، تابع للنهاية.

موعد صرف المكرمة الملكية مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1445

لم يتم الإعلان بعد عن موعد صرف المكرمة الملكية مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 1445، ولكن من المرجح بشكل كبير أن يتم صرفها خلال النصف الأول من شهر رمضان المعظم، وسوف أعلمك بآخر التحديثات، والموعد المحدد بدقة أكثر خلال المدّة القادمة.

قيمة المكرمة الملكية للأسر 1445

اعتمدت المملكة العربية السعودية، نظام المكرمة الملكية مكرمة الملك سلمان، لإعانة الأسر الأكثر احتياجا، ومساعدتهم ماليًا، للوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه أسرهم، بمبلغ مالي قدره 1000 ريال سعودي للعام 2023 ومن المتوقع أن تزيد رمضان 2024، يتم صرفها عن طريق مكاتب البريد حول المملكة، عقب إعلام المستحقين بموعد صرف المكرمة الملكية، وعنوان البريد المختص بالصرف، وذلك بواسطة رسالة على الجوال الخاص بهم.

قيمة المكرمة الملكية للأفراد 2024

قيمة المكرمة الملكية للأفراد 2024 تختلف عن قيمتها لرب الأسرة، ولكنها تتفق تمامًا من حيث ضرورة توافق نفس الشروط على الإثنين، وتقدر قيمتها للفرد بمبلغ 500 ريال للعام 2023 ومن المتوقع أن تزيد رمضان 2024، وفي النهاية يجب ألا تزيد قيمة ذلك المكرمة عن 3000 ريال.

شروط استحقاق المكرمة الملكية 1445

ليتمكن المتقدمون من استحقاق الحصول على المكرمة الملكية مكرمة الملك سلمان 1445 يجب أن تتوافر فيهم بعض الشروط وهي كالتالي:

  • المتقدم سعودي الجنسية.
  • دخل المتقدم الشهري بحد أقصى 3000 ريال.
  • عدم حوزة المتقدم لأي أملاك أو عقارات مملوكة له.
  • أن يكون مسجلًا في إدارة الضمان الأجتماعي.

متى يتم صرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي؟

يتم صرف مكرمة الضمان الاجتماعي في شهر رمضان من كل عام عقب التصديق على قرار الاستحقاق من جانب الجهات المختصة، وذلك طبقا للأمر الملكي من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى