لغز مع الحل

ألغاز شعبية قديمة مضحكة لكبار السن مع الجواب

اللغز الشعبي عادة ما يتم نطقه باللغة المحلية أو اللكنة الشعبية للبلد المقصودة، والألغاز الشعبية تحظى بانتشار أوسع من الألغاز العادية ، نظرا لقربها الشديد من اللهجة الشعبية للعامة، اللغز الشعبي غالبا ما يكون لغز قديم جدا ولا يعرفه إلا جيل الآباء والأجداد، وقد يشتمل اللغز الشعبي على كلمة صعبة الفهم، ببساطة لأنها قديمة ولم يعد يتناولها أحد في حديثه، وسأختبر خلال السطور التالية مدى قدرتك على حل أكثر من لغز شعبي صعب مع الحل المرفق، تابع معي وركز قدر استطاعتك.

لغز قديم شعبي

يحب الكثير من الأشخاص حل الألغاز القديمة الشعبية والمحاولة في فهمها، وهذا ما قد يفاجئ البعض، لماذا قد يريد أحد حل لغز قديم شعبي مر عليه وقت كبير، ولم تعد كلماته مفهومة للأجيال الحالية.

ولكن ما يميز الألغاز الشعبية القديمة هو تفردها في استخدام اللفظ، بالإضافة إلى الفطنة والذكاء والعبقرية في سرد اللغز، وأحيانا الخبث والمعاني المزدوجة من وراء اللغز الشعبي المعروض أمامك، رحلتنا الآن مع عدد لا بأس به من هذه النوعية من الألغاز العتيقة.

انشدك عن رجل يمشي على أربع، وينام على اثنين، ويأكل على (ثلاثة)؟” والإجابة هي الإنسان.

“انشدك عن رجل ينمو في الأرض، ويأكل الشمس، ويشرب الماء؟” والإجابة هي الشجرة.

“انشدك عن رجل يطير في السماء، ويحمل الناس في بطنه؟” والإجابة هي الطائرة.

انشدك عن رجل ينام بعباته ويقلب عباتـه لابغا ياكل الزاد ياكل ولا يشرب صفه مـن صفاته ياكل بقايا اموات عشرين ان زاد ” جواب اللغز هو النار

انشدك عن بنتن تأكل ولا تشرب ولباسها من عدة ألوان لزومنا فيها ما هو مرتب نحتاجها حين ونتركها أحيانًا، فعلن مجرب وبعينها فيها خمس ورعان، أصغر ولد فوق الظهر يركب، والأربعة الباقيان تحت سيسان؟الحل هو إبزة الخياطة.

انشدّك عن بِنتن لهَا النّاس عُشاق ومهما يطول بها العمل ما تمله اعيالها من عند فمها يطيحون الياطاح هذا صار هذا محله
الحل هو السُّبْحَة

ألغاز شعبية نجدية

ألغاز شعبية نجدية تبعا لمدينة نجد في المملكة العربية السعودية، هي ألغاز شعبية قديمة تخص نجد وباللكنة الخاصة بالمنطقة، بعضها قديم جدا وكلماته لا يعرفها سوى عدد قليل من كبار السن، ألغاز شعبية عتيقة للغاية.

انشدك عن بنتن بها السم مدفون ويا كثر مافي بـطنـها من مصايب الاسم سته حروف والرأس ملعون والـنـاس تـأتيـهـا عـلى غـير طـايب أول ثلاثه حروف بها الناس يشقون وأخـر ثـلاثه حـروف حـق وطـلايب حل اللغز هو الصيدلية

انشدك عن بنت لها عيال وعيالها في بطنها من حديدة إذا ضربنا رأسها تلد بالحــال وأولادها تـمسك اللي تصيـده يا الله شغلوا المخ؟! حل اللغز هو دَبَّاسَةٌ

انشدك عن بنتٍ لها خشم وعيون
‏تسهر طوال الليل ما تنام كلّه
‏اليا ضحكت تلقا المخاليق يبكون
‏وليا بكت كلٍ ضحك في محله
حل اللغز هو الخرطوش ويسميه البعض البُنْدُقِيَّة.

انشدك عن بنتن تحب المشاكل وعيالها بحدود خمس وثلاثين ثلاثه منهم ينقلون الجراكل وثلاثه منهم مع صفوف المصلين وثلاثه منهم يركبون السياكل وثلاثه منهم من كبار السلاطين وثلاثه منهم ميتين وهياكل واما البقيه كل ابوهم مجانيين، الجواب هو السُّبْحَة

انشدك عن رجل كبير مقامه يامر وينهى دون رجلين ويدين احيان الناس تبغى منه السلامه تمشي في دربه في جميع الميادين؟ حل اللغز هو العلم

انشدك عن رجال من دون رجلين وله عند الناس قدر وشيمة اسرع من الهاتف ومن ارماشة العين ولا هو ظالم ولا يحب الظليمة هو ملك الموت

الغاز شعبية مضحكة

نوعية الألغاز الشعبية المضحكة يهتم بها فئة مميزة من الأشخاص، وهم ذوي الحس الفكاهي العالي، ولا يستطيع حلها سوى الأشخاص المحبين للضحك، إذا كنت أحد هاتين الفئتين عزيزي القارئ، فأنت في المكان الصحيح، فحاول حل أكثر من لغز شعبي مضحك، أو شاركه مع أصدقائك.

انشدك عن شئ مقيد ومربوط صيف العرب عنده يوافق ربيعة اسمه يدل إنه مع الناس مبسوط دايم وهو يمشي بعكس الطبيعة. حل اللغز هو المكيف.

أنشدك عن رجل مقيد ومربوط في كل بيت حاضر مورث أصوله متشابك الأيدي بخيط ومخيوط ورجولة الأربع شالت حموله. جواب اللغز: القعادة أو المنابرو.

انشدك عن رجل مع الناس موجود عجزوا عنه موسى و عيسى و داوود، و عجزوا عنه شيخان نجد هل الجود، و كل الأوادم ما لقوا له طريقة، حل اللغز هو القدر.

انشدك عن رجل مكلبش ومسجون وربعه تخاطفهم سهوم المنية يطيع كل الناس عاقل ومجنون ومايطلقونه لين يذبح خويه. الجواب هو الإطار الاحتياطي للسيارة.

ألغاز شعبية لكبار السن

الألغاز الشعبية لكبار السن لها رونق خاص بها، فهم الأكثر قدرة على حلها ببساطة، لأنها غالبا في ذاكرتهم من مدة، ولأنها تذكرهم بأيام جميلة من سنوات عمرهم، وكبار السن لديهم قدرة كبيرة على حل اللغز الشعبي القديم بسهولة وسرعة فائقة، جرب أن تسأل أحد كبار السن من عائلتك عن حل إحدي هذه الألغاز الشعبية، وسترى بنفسك.

انشدك عن شي ما يشوف، وإذا صَارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من ٤ حروف معروف عند البدو، ويقدمونه للظيوف له يدين وصوبعين لا إنسان ولا حيوان يمشي مثل الإنسان، جواب اللغز: الميسم او الشداد.

ياويش رجالن بدت به طلابه//كفه كريم وسود الوجيه حدوه

شنو البلة المخلوق بالشر،  وشنو الماتيبسو الشمس بالشر،  وشنو الثلث عشرات بالشر،  وشنو الماينام الة بركية؟

جواب اللغز: البله مخلوق /الذيب الماتيبسو الشمس /الدهن ثلث عشرات/الكمر المينام اله بتجيه الفيل.

وشي الهنوف الي قريبه بنسبها موجودتن بل شرق والقرب والشام ما تعطي إلا تنسحب من عسبها تلحق سنه وتحيل خمس عشر عام.
جواب اللغز: ملكة النحل.

سرينا انا واخوي بليل الضحى بصدر النهار وصدنا حمار وكليناه والحمار من حدرنا نار.
جواب اللغز: اخوه اسمه بليل.

أسألك عن بلوة من لحمي ودمي لا هي قرابتي ولا هي بنت عمي لا هي من البيت حرمه غريبه لا هي من الغنم نشرب لبنها ولا هي من الخيول الراكبني
جواب اللغز: الزوجة.

اسألك عن بنت حلو غناها الله حرم لحمها وحلل ضناها
جواب اللغز: النخل وثمره.

انشدك عن عذراء مع القوم، لا لها بالشرع، ولا صلي من أيام عنتر، واصله روم يومنا هذا مع الحالي، لها ثلاث أيام ولا شوم لا سيفه السيف، ولا هي على الجلي.
جواب اللغز: السيف.

لغز قديم مع الجواب

عدد كبير من الألغاز القديمة مع الجواب سنختبر بها قدراتك ومهاراتك العقلية ونسبة ذكائك وتركيزك، الجواب المرفق مع اللغز القديم ليس هو الجواب الوحيد، يمكنك تقديم جواب مناسب أكثر غذا أردت.

انشدك عن رجل عظيم المهابة، يامر وينهى والعرب له مطيعين، لاله بني عم ولاله قرابة، صليب راي ولا يخل الموازين، سلطان من عهد النبي والصحابة، تخضع له الكفار وأيضا أهل الدين، ماأنزل الله عنه شي في كتابه، ولاهو بمذكور بأحاديث راوين، اكرم شيوخ القوم تحسب حسابه، ماينسمع صوته ولا ينشاف بالعين.

حل اللغز هو النبي الأعظم محمد بن عبد الله.

اللغز ما الشيء الذي لا يمكن وضعه داخل القدر؟

أي شئ حجمه أكبر من القدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى