لغز مع الحل

حلول اللغز الذي حير العالم.. لغز الرقم 2520

مرّ على البشرية على مدار عقود طويلة، عدد لا بأس به من الألغاز المعقدة في كل المجالات، تم حل الكثير منها وعلقت البقية إلى حين الوصول لحل لها، خاصة الألغاز الرياضية والمنطقية التي يتحدى بها علماء الرياضيات الجميع، فلنتعمق معًا في بحر الألغاز الأكثر شهرة، وحلول اللغز الذي حير العالم من وجهات نظر متعددة، قد تتسم بالصحة أو لا لكن المحاولة مطلوبة.

لغز الرقم الذي حير العلماء 2520

يعتمد الكون نفسه على الأرقام وعلم الرياضيات، فكل ذرة في هذا الصرح العظيم تعمل طبقا للهندسة المقدسة، التي تم إنشاء الكون طبقا لقواعدها الثابتة، وأرقام كثيرة حيرت العلماء وكانت بمثابة لغز مثل الرقم 2520، فما هو سر الرقم 2520؟ وصفه الكثيرين بالندرة والعجب، حيث لاتجد مثله من بين بقية الأرقام، ويمكن تحديد عجائب الرقم 2520 فيمَا يلي:

حلول اللغز الذي حير العالم
الرقم الذي حير العلماء 2520
  • العدد 2520 يقبل القسمة على جميع الأرقام من 1 حتى 10 ويكون الناتج رقما صحيحا بدون كسور ويمكنك تجرِبة ذلك بنفسك عبر عملية حسابية بسيطة كما هو موضح بالصورة.
  • الرقم 2520 هو حاصر ضرب الأرقام الثلاثة 30 في 7 في 12 ولعلك تتسائل ما المميز في الأرقام الثلاثة أو ما العِلاقة بينهما التي جعلت ناتج ضربهم عجيب، وحل اللغز هو أن الرقم 7 هو عدد أيام الأسبوع والرقم 30 عدد أيام الشهر والرقم 12 عدد شهور السنة!

أصعب لغز رياضيات في العالم مع الحل

قد لا يكون بالنسبة لك أصعب لغز رياضيات في العالم ولكنه لغز صعب على أية حال ويحتاج قدر كبير من التركيز وقوة الملاحظة، فلنبدأ أمامك زجاجة سَعَة 5 ليترات من الماء وزجاجة أخرى سَعَة 3 ليترات من المياه، المطلوب منك الحصول على 4 ليترات من الماء من الزجاجاتين السابقتين؟

حلول اللغز

الحل الأول

  1. قم بملأ الزجاجة ال3 لتر ثم صب مافيها في الزجاجة ال5 لتر.
  2. املأ الزجاجة ال3 لتر مرة أخرى، صب في الزجاجة ال5 لتر لتكملها حتى آخرها أي مايعادل 2 لتر.
  3. أفرغ الزجاجة ال5 لتر من المياه.
  4. صب اللتر المتبقي في الزجاجة ال3 لتر في الزجاجة ال5 لتر.
  5. املأ الزجاجة ال3 لتر بالماء ثم اسكبها على اللتر الموجود في الزجاجة ال5 لتر وهكذا نكون حصلنا على 4 لتر فقط.

حل اللغز بطريقة أخرى

  1. قم بملأ الزجاجة ال5 لتر ثم صب المياه في الزجاجة ال3 لتر.
  2. أفرغ الزجاجة ال 3 لتر.
  3. صب ال 2 لتر الباقي في الزجاجة ال5 لتر إلى الزجاجة ال3 لتر.
  4. املأ الزجاجة ال5 لتر مرة أخرى وصب في الزجاجة ال3 لتر حتى تمتلئ علما أنها فيها 2 لتر وبهذا يكون المتبقي في الزجاجة ال5 لتر هو 4 لتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى