ترند سعوديسعودي

تمديد صرف الدعم الإضافي حساب المواطن وموعد صرف دفعة شهر أغسطس

بتصريحات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز سوف يتم تمديد العمل بنفس آلية برنامَج حساب المواطن الحالية مع تقديم الدعم الإضافي المؤقت لكافة المستفيدين منه للشهرين القادمين حتى سبتمبر 2023 والتسجيل في البرنامج كخطوة فعالة لمساعدة الأسر المستحقة وتقديم الرعاية الكاملة لهم بعد زيادة الأسعار العالمية.

دعم حساب المواطن

جاء ذلك استمرارًا للتوجيه الذي صدر إبان شهر يوليو 2022م بتقديم دعم مالي إضافي لكل المستفيدين من برنامَج حساب المواطن حتى آخر نهاية السنة المالية 2022م، وما تبعه من توجيهات متتالية في يناير وأبريل 2023م، بتمديد الدعم الإضافي والاستمرار في تسجيل الطلبات وتمديد العمل حتى شهر يوليو 2023م بما يناسب ويتفق مع ما تم إعلانه سابقا من ضوابط وشروط.

جدير بالذكر أن المبلغ المودع من جانب برنامج حساب المواطن في السعودية، يقدر ب 3.7 مليار ريال تم تخصيصهم لدعم يوليو لمن استوفى معايير التقديم واستحقاق صرف المبلغ، حيث بلغ عددهم في الدفعة 68 11.2 مليون مستفيد وتابع.

موعد صرف الدفعة 69 حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أن الدفعة رَقَم 69 سيتم صرفها في الموعد المحدد الموافق يوم الخميس 10 أغسطس القادم، وهذا ما أكده حساب خدمة المستفيدين الرسمي على منصة تويتر، وأضاف أنه «لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر أغسطس، وفي حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 10 أغسطس».

قيمة الاستحقاق في حساب المواطن

لمن يريد تحديد قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، ادخل على حاسبة الدعم التقديرية بواسطة الرابط الموفر على موقع حساب المواطن.

رواتب حساب المواطن

اهتم السعودين مؤخرًا بالبحث الكبير عن دعم حساب المواطن لمعرفة سلم رواتب حساب المواطن وقيمة الزيادة المعلنة مؤخرًا التي تقدر ب70% حيث أن آخر شهر سيتم صرفها فيه هو ديسمبر القادم.

حساب قيمة الدعم

تختلف قيمة الدعم المعلن عنها من أسرة لأخرى حسب عدة معايير يمكنك معرفتها لتحديد وحساب قيمة الدعم المستحَق لك بواسطة خطوات محددة:

  • سجل دخول من برنامج حساب المواطن.
  • اضغط على الشر الذي تريد الأسرة حساب دعمه.
  • اكتب بيانات أفراد أسرتك الصحيحة “السن والجنسيّة وعدد الأفراد والحالة الاجتماعية والمؤهلات الدراسية المتوفرة ومقدار أي دخل شهري للأسرة.
  • سيظهر لك قيمة الدعم المحدد طبقا لما أدخلته من بيانات ويمكنك تحديد الرقم المستحق بالضبط قبل وبعد تطبيق الزيادة 70%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى