سعودي

خطوات تقديم شكوى حساب المواطن وحل مشكلة تعليق الدفعات

يعاني الكثير من المواطنين في المملكة العربية السُّعُودية، من وجود مشكلة تعليق الدفعات الخاصة لكل شهر بهم على حساب المواطن، لذا يمكن حل تلك المشكلة، من خلال تقديم شكوى حساب المواطن ، والذي أعلن عن طريقة لحل مشكلة تعليق الدفعات، والحصول على المبلغ المعلق في حساب المواطن، فقط تابع لنهاية المقال على موقعنا لتعرف كل الخطوات اللازمة…

شكوى حساب المواطن
شكوى حساب المواطن

شكوى حساب المواطن وتعليق الدفعات

وذكر البرنامَج أنه يوجد بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها المواطنين للاستفادة من دعم حساب المواطن، وذلك في حالة عدم تلقى الدعم المالي المقدم من البرنامَج شهرياً في حساباتهم البنكية بعد اتمام الطلبات وصدور نتائج الأهلية للحصول على الدعم.

رابط تقديم شكوى حساب المواطن

  • أولا يجب على المواطن المتضرر مراجعة حسابه البنكي الخاص به، والتأكد من إيداع الدعم من عدمه.
  • وفي حالة التأكد من عدم وصول الدعم المالي في الحساب، يجب دخول حساب المواطن من خلال هذا الرابط  http://urv.ca.gov.sa/urv
  • وفي الخطوة التالية، يقوم المستفيد بالدعم البنكي، بالدخول الرابط، وتقديم شكوى حساب المواطن صوتك مسموع ، ويختار من القائمة نوع الطالب الرئيسي وبعدها النقر على المدفوعات.
  • يتم النقر على أيقونة الطلب الفرعي ومن ثم لم يتم استلام الدفعات.

قد يهمك: استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444

ستفتح معك صفحة إنشاء طلب، ومطلوب منك ملئ هذه الخانات بالموضوع محتوى الشكوى الخاص بك، واسمك بالكامل، ورقم الجوال، ورقم الهُوِيَّة الوطنية، وتاريخ الميلاد الهجري، ونوع طلب شكوى حساب المواطن كما موضح بالصورة، وشرح لما تريد الشكوى عنه.
شكوى حساب المواطن
شكوى حساب المواطن
الخطوة الأخيرة إدخال الرمز، ثم إرسال الطلب، ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي، يشرح لك كيفية تقديم شكوى حساب المواطن صوتك مسموع عن طريق الجوال.

رقم شكاوى حساب المواطن

في حال أردت التواصل مع القائمين على حساب المواطن عن طريق الجوال لتقديم شكوى حساب المواطن أو الاستفسار عن أي خدمات أو استفسارات أخرى لها علاقة بحسابك على بوابة حساب المواطن يمكنك التواصل معهم على الرقم المجاني 19912 وبمواعيد محددة تبدأ يوم الأحد تنتهي يوم الخميس من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءاً.

بوابة حساب المواطن

جدير بالذكر أن البرنامَج السعودي يقوم بإيداع كل شهر مبالغ مالية في الحسابات البنكية للمستفيدين من هذا الدعم، ويتم نزول الدعم في يوم 10 من كل شهر ميلادي على بوابة حساب المواطن .

واذا صادف أن هذا اليوم يوم عطلة، يتم ترحيل الإيداع المالي لليوم الذي قبله، أو الذي يليه، وفي حالة وجود تعطيل وعدم استلام الدفعات المالية شهريا يمكنك تقديم شكوى حساب المواطن عن طريق اتباع بعض الخطوات المذكورة في الأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى