سعودي

استعلام حساب المواطن برقم الهوية ديسمبر 2022 نتائج الدورة 61

أعلن حساب المواطن بالمملكة العربية السُّعُودية، عن صدور النتائج الأهلية للدورة الحادية والستين استعلام حساب المواطن برقم الهوية ،كما كشف برنامَج حساب المواطن في الساعات الأخيرة عن مصير الدعم الإضافي للشهر القادم، شهر ديسمبر من العام 2022، وجاء هذا الإعلان من قبل بوابة حساب المواطن ،بعد أن زادت الأقاويل، والشائعات، وترددت الكثير من التساؤلات حول إمكانية استمرار عملية صرف المبلغ المالي الإضافي لحساب المواطن للعام المقبل، أم هل يتوقف صرف هذا المبلغ.

وفي سياق مقالنا هذا ومن خلال موقع زاجل24 نقوم بتوضيح الأتي :

  • الخطوات الواجب اتباعها وتنفيذها للقيام بعملية استعلام حساب المواطن برقم الهوية لشهر ديسمبر من العام 2022.
  • تفسير وتوضيح كل ما يتعلق بمعلومات، أو تفاصيل،
    أو بيانات تخص مصير الدعم الإضافي للدورة الحادية والستين من دورات الدعم الإضافي.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ

في الفترة التي تتزامن مع صدور أهلية الحساب الخاص بالمواطن في دورته الحادية والستين، بتاريخ الحادي  والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022، كثرت الأقاويل، والتساؤلات عن الخطوات الواجب اتباعها للقيام بعملية استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ ، ونحن ها هنا نجيب عن تلك التساؤلات، وأكثر، ونقدم لكم الخطوات البسيطة، والسهلة، التي تمكن جميع راغبي الاستعلام عن حساب المواطن نفاذ، بالقيام بعملية الاستعلام بكل سهولة، ويسر، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية فقط:

  • يجب عليك في البداية البحث عن الموقع باسم حساب المواطن أو دخول حساب المواطن مباشرة من الرابط (https://ca.gov.sa/).
  • بعد الوصول إلى الصفحة الرسمية للموقع، الدخول على الموقع، وإنشاء حساب باسم المستخدم، وكلمة مرور، ويراعي أن يتم اختيار كلمة مرور قوية، حتى لا يتم اختراق حسابك بسهولة.
  • قبل التسجيل، الضغط على خِيار التسجيل عبر النفاذ الوطني.
  • بعد التسجيل، والدخول تظهر أمامك عدة خيارات الضغط على خِيار الدفعات المالية.
  • بمجرد الضغط على خِيار الدفعات المالية، ستظهر لك النتيجة الخاصة بالحالة الأهلية لك على الفور، سواء إن كنت مؤهلًا، أو غير مؤهل.
  • عند ظهور الحالة بأنك لست مؤهلًا، تكون نتيجة الرفض مصحوبة بظهور لسبب الرفض.
  • عند معرفة سبب الرفض، يمكنك التقدم بطلب نموذج للتقدم بطلب اعتراض على النتيجة، وطلب تعديلها.
  • علمًا أنه وعلى مدار 24 ساعة، يمكنك التواصل مع حساب المواطن، عبر رَقْم 19912 وهو رقم حساب المواطن الخاص بالاستفسارات والشكاوى.

رقم الاستعلام عن حساب المواطن

تم فعلًا إتاحة رقم استعلام حساب المواطن برقم الهوية كبديل يسير وهو رقم واحد مجاني للاستفسار عن الدفعات 19912 حيث تسعى وزارة التضامن الاجتماعي أن ترفع من كفاية كافة الخدمات التي يتم تقديمها للمستفيدين من حساب المواطن وكوسيلة تفاعلية مع الناس إضافية للتسهيل عليهم أيضاً.

موعد صرف حساب مواطن

يعيش مستفيدي حساب مواطن، حالة من الترقب، والانتظار لقرب موعد الإيداع الخاص بالدفعة الجديدة من دفعات حساب مواطن، وهي الدفعة الحادية والستون لشهر ديسمبر من العام الجاري 2022، يأتي هذا بالتزامن مع التنويه الذي أذاعه الموقع الرسمي لحساب مواطن على صفحته الرسمية عبر موقع تويتر العالمي للتغريدات، عن تغيير موعد صرف حساب مواطن الدفعة الحادية والستين من دفعات حساب مواطن.

فقد كان من المفترض أن يتم صرف الدفعة الحادية والستين، من دفعات حساب مواطن يوم العاشر من ديسمبر لعام 2022، ولكن يوافق هذا اليوم أنه إجازة رسمية لقطاعات أعمال المال من بنوك، وغيرها من أماكن الصرف؛ لذا فقد تقرر تأجيل صرف الدفعة الحادية والستين من دفعات صرف المواطن أربعة وعشرين ساعة، ليكون في اليوم التالي الموافق الحادي عشر من ديسمبر للعام 2022، طبقًا لما (أَعْلَنَ)ه برنامَج صرف حساب المواطن.

وفي سياق متصل أعلن برنامَج صرف حساب مواطن، أن عملية الإيداع الخاصة بصرف حساب المواطن في دورته الحادية والستين ستكون هي الدورة الأخيرة في نظام صرف حساب المواطن، هذا ولم يصدر حتى الآن أي قرار بخصوص عملية الاستمرار في صرف الدعم الخاص بحساب مواطن للعام المقبل، كما تردد وأشيع في الفترات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

شروط حساب المواطن اللازمة للتسجيل

قام حساب مواطن عبر صفحته، بتحديد عدد من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة، لدي كل من يرغب في الحصول على الدعم الخاص بحساب مواطن في دورته الحادية والستين، وتلك الشروط هي :

  • ألا يملك المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن، أية أملاك، أو عقارات، أو حسابات في البنوك تكون ذات قيمة عالية.
  • أن يقوم المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن، بتقديم عقد إيجار ساري، وموثق في الشهر العقاري.
  • ألا يقل سن المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن، عن ثماني عشر عامًا بأي حال من الأحوال.
  • أن يكون المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن حاملًا للجنسية السُّعُودية.
  • أن يكون المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن، ممتلكًا لبطاقة التنقل.
  • ألا يكون المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن مقيمًا في إحدى دور الرعاية الخاصة بالأيتام، أو مراكز الإيواء.
  • أن يكون المتقدم للحصول على منحة دعم حساب مواطن مقيمًا دائمًا بأراضي المملكة العربية السُّعُودية.

المستندات والأوراق اللازمة للتقديم و استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يجب على كل راغبي صرف الدعم الخاص بحساب مواطن لدورته الحادية والستين، استيفاء الأوراق اللازمة للتقديم على منحة الدعم الخاصة بحساب مواطن، وهي كالتالي:

  • هُوِيَّة وطنية تكون ما زالت سارية.
  • تقرير مُفصّل عن الراتب، يحتوي على كافة المعلومات، والتفصيلات، والبيانات الخاصة بالراتب الخاص بالشخص الذي يرغب في الحصول على المنحة الخاصة بدعم حساب مواطن.
  • شهادة مفصلة موضح بها كافة البيانات، والمعلومات، والتفاصيل الخاصة بدخل الزوجة، ودخل جميع أفراد الأسرة، من العاملين في القطاعين الحكومي، والخاص.
  • استخراج تقرير مُفصّل من المصرف عن كل المعلومات، والبيانات، والتفاصيل الخاصة بالحساب البنكي، للراغبين في الحصول على منحة دعم حساب المواطن الحادية والستين.
  • ضرورة توفير كافة المعلومات، والتفاصيل اللازمة حول القيام بأي نشاط يدر دخل إضافي للأسرة الراغبة في الحصول على الدعم الخاص بحساب مواطن لدورته الحادية والستين.
  • شرط أساسي وواجب توافره لدى الراغبين في الحصول على دعم حساب مواطن، وهو ألا يتخطى راتب الراغب في الحصول على دعم حساب مواطن العشرين ألف ريال سعودي.

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

في الساعات الأخيرة قام حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية الخاصة به، بالإعلان عن ظهور النتائج الأهلية للدورة الحادية والستين من شهر ديسمبر من العام الحالي عام 2022، كما قام حساب المواطن بالتشديد على المواطنين بسرعة القيام بعملية تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر ،مع بيان توضيحي بكل مصادر الدخل، كما نوه وأضاف بضرورة سرعة الدخول على الموقع الرسمي ل بوابة حساب مواطن ، من أجل القيام بعملية استعلام عن الأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى