منوعات

لماذا يترك الناموس كل أنحاء الغرفة و”يزن” بجوار أذنيك؟ سيصدمك السبب

لا شك أن الناموس والذباب من الحشرات المزعجة خاصة في فصل الصيف وعادة ما نستخدم المبيدات الحشرية بشكل يومي كي  نستطيع النوم لأن أغلبيتها يظهر في ساعة النوم وتزعجنا سواء بلدغتها أو بصوتها المميز الذي لا يجعلك تنام بسلام وهدوء.

لماذا يترك الناموس كل أنحاء الغرفة و”يزن” بجوار أذنيك؟

لكن ما السبب العلمي لإصدار الذباب والناموس صوت مزعج للغاية حول رأسنا خاصة عند الإذن، وذكرت الدراسات العلمية أكثر من سبب لإصدار إناث الذباب هذا الطنين هو أولاً أن الذباب ينجذب ناحية الروائح الكريهة التي تصدر من جسم الإنسان وأن أكثر رائحة يميزنها هي رائحة الشمع الذي بداخل الأذن.

 

ولا شك أن رائحته كريهة وتسبب في انجذاب الذباب إليها وسبب إصدارها هذا الصوت لرغبتها في أكل هذا الشمع وفي الحالة الثانية التي يصدر بسببها الذباب هو انجذابه تجاه حرارة الجسم المرتفعة لذا يكثر اقترابه من الإنسان في فصل الصيف، وتنجذب أكثر اتجاه الجسد المتعرق، لأنها هدفها الأول هو امتصاص دَم الإنسان لأنها تتغذى عليه لأنه يساعدها في تكاثرها وإنتاج بويضاتها.

والتفسير الثالث لصوت الذباب المزعج هو بسبب أجنحتها لأنه عندما تخفق الذبابة باجنحتها تصدر صوت قوي ومزعج فهي تصدر ما يقرب من 250 حركة في الثانية. إذا فإن الخل الأول لإبعاد البعوض وصوته المزعج عنك عليك أولا العناية بالنظافة الشخصية وتنظيف الأذن من الشمع باستمرار وكذلك رشف المبيدات التي تجنب وجود تلك الحشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Powered by atecplugins.com