منوعات

تغيرات سن ال50

تغيرات سن ال50 هو أكثر الأمور الملحوظة على الإنسان حيث يبدأ الجسم في ذلك السن بإظهار أعراض الإعياء والتعب والإرهاق الجسدي، ويظن البعض أن أعراض سن الخمسين هي بداية أعراض الشيخوخة ويظن البعض أنها أمر طبيعي وسوف توضح في مقالنا اليوم تلك النقطة.

  وأوضح الخبراء في تقرير صحفي نشر في موقع nextavenue، أن زيادة الوزن في هذه السن هي السبب وراء شعور الإنسان بالتعب والإرهاق وتكون هي علامة تذكير بدخول الشخص في مرحلة الشيخوخة، كما أوضح الخبراء أنه يمكن التحكم في تلك الأعراض بشكل كبير.

تغييرات سن ال50

أوضح الخبراء أن بعد دخول سن الخمسين يبدأ الجسم في إظهار اعراض جديدة وتتمثل في الآتي. – زيادة الوزن ودهون البطن من الطبيعي أن بعد سن الخمسين تقل حركة الإنسان مما يجعله عرضه لزيادة الوزن خاصة في منطقة البطن الذي تتراكم فيها الدهون، وبالنسبة للنساء فعند دخولهن في الخمسين يكونوا قد وصلوا لسن اليأس الذي تنقطع فيه الدورة الشهرية لكن الدراسات أثبتت أنها لا تسبب زيادة في الوزن للمرأة. ومن جانبها أوضحت الجمعية الدولية لسن اليأس في تقريرها أن انقطاع الطمث عند المرأة لا يسبب في زيادة وزنها، لكن سبب زيادة الوزن عند النساء خاصة في منطقة البطن يكون بسبب التغييرات الهرمونية.

– خطر الإصابة بمرض السكر والسبب وراء إصابة أصحاب سن الخمسين بمرض السكر في هذا العمر هو عدم استجابة خلايا الدهون والعضلات والكبد بشكل طبيعي للأنسولين. وعلى هذا لا تستطع خلايا الكبد امتصاص سكر الدَّم المعروف بالغلوكوز بسهولة خلال مجرى الدَّم ما يعرض الشخص للإصابة بالسكري.

ولكي يتم اجتناب تل المخاطر على الشخص أن يسعى لتخفيف الوزن وإذا كان وزنه مناسب يعمل على الحفاظ عليه مع تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق الأبيض والسكريات والحلويات والخبر، وتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة التي تساعد على خفض الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وتحتفظ على مستويات السكر في الدَّم.

– ضعف العظام ومن العلامات الجسدية التي تظهر بعد سن الخمسين هو الإحساس بالضعف والإرهاق بعد المشي والسبب هو فقدان العضلات أو ضعفها ما يزيد احتمالية الإصابة بهشاشة للعظام، ولكي نتجنب ذلك الأمر علينا ممارسة المشي لمدة ثلاث مرات في الأسبوع مع تناول الفيتامينات والكلسيوم ولا سيما فيتامين د وتناول ما لا يقل عن ثلاثين جرام من البروتين بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى