لغز مع الحل

ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعة ؟ إجابة مدهشة

ليست كل الطيور تستطيع أن تطير، بالرغْم أن الأمر يبدو طبيعيًا للغاية، لكن فعلا هناك طيور تتسم بعدم قدرتها على أن تطير مثل باقي الطيور، بالرغْم إمتلكها جناحين من الناحية الوظيفية، والشكل العام له كطائر لا يختلف كثيرًا عن الطيور التي تطير في السماء لارتفاعات عالية وتحلق كيفما تشاء، ويمكن ذكر بعض هذه الطيور التي لا تطير في إجابة مختصر على اللغز المكرر ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعة .

ما هو الطائر الذي لا يستطيع ان يطير؟

أنواع كثيرة من الطيور لا تستطيع أن تطير، ويرجع السبب في ذلك إلى التطور الذي حدث لها بسبب تغير المناخ المحيط الذي دفعها للتكيف معه عبر مئات وآلاف السنين، مما غير من تركيبة جسدها وقدرتها على الطيران، ومن هذه الطيور التي لا تطير (النعـام، الإيمـو، طائر الشبنـم، الروحـاء).

ماهو الطائر الذي لايطير في رمضان

حل لغز الطائر الذي لا يطير في العموم هو الطائر الذي لا يطير في رمضان أيضا، وهو نفسه الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة ولا يوم السبت، ومنها أغلب الطيور المنزلية المعروفة أو طائر مثل البِطْرِيق، مصنف طائر ولكنه لا يطير، وكذلك طائر النعامــة لا يستطيع أن يطير فجناحيه غير مؤهلان لحمله للأعلى لمسافات عالية والسماح له بالطيران، فوزنه كبير.

ماهو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار

لماذا طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة

لغز طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة في هذه الحالة الوحيدة، وهي إذا مات يوم الخميس، فلن يستطيع أن يطير يوم الجمعة، جدير بالذكر أن هذا اللغز الصعب “طائر الكاردينال لماذا لا يطير يوم الجمعة؟” تم طرحه في لُعْبَة الكلمات المتقاطعة، وأخطأ الكثيرون في معرفة الجواب الصحيح.

ما هو الطائر الذي أمرنا النبي بقتله

الطائر الذي أمرنا النبي بقتله في الحديث صحيح مسلم” حديث عن النبي الكريم، يقول فيه: “أَرْبَعٌ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ، يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ: الْحِدَأَةُ، وَالْغُرَابُ، وَالْفَأْرَةُ، وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى