منوعات

ارجل الدجاج الفوائد والأضرار وحكم تناولها هام جدا

ارجل الدجاج ,الكثير من الأطعمة إن لم تكن كلها ذات فوائد كثيرة لجسم الإنسان ويبحث الإنسان دائما عن الطعام الذي يحصل منه على فائدة بجانب الطعم اللذيذ وأبحاث العلماء أثبتت أنه توجد أطعمة يرميها الإنسان ولا يأكلها ولها فوائد كثيرة للجسم والصحة العامة لكل الأعضاء.

ارجل الدجاج

­ومما لا يعلمه الكثيرين أن أرجل الدجاج لها فوائد كثيرة في معا لجة فقر الد م حيث توجد بها مادة الكولاجين والتي تعتبر مصدرا للحديد وتعطي الجسم قوة ونشاط وذلك طبقا لما صرحت به إحدى الدراسات اليابانية فيما يخص أرجل الدجاج.

فوائد أرجل الدجاج

وأرجل الدجاج فوائد كثيرة في تنظيم ضغ ط الد م لجس م الإنسان بجانب فوائدها في تقوية أعصا ب الأرجل والقدمين وتنشيطها للجسم بصفة عامة ولذلك ينصح خبراء التغذية ربات البيوت بعدم إلقاء أرجل الدجاج في القما مة وتناولها والاستفادة بفوائدها الكثيرة.

حكم أكل أرجل الدجاج

للإجابة على سؤال هل يجوز اكل ارجل الدجاج؟ ورد على موقع إسلام ويب الذي يجيب عن كثير من التساؤلات أن أكل الدجاج كله حلال حيث أكله النبي محمد صلى الله عليه وسلم طبقا للرواية التالية:

ما جاء في الصحيحين من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه : أنه أتي بطعام فيه لحم دجاج، وفي القوم رجل جالس، فلم يدن من طعامه، فقال: ادن، فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يأكل منه

أضرار أرجل الدجاج

تكمن أضرار الدجاج في تقديمها مقلية نظراً لإحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون غير المشبعة فهي قد تزيد من نسبة الكوليسترول في الكلى بالإضافة إلى عدم تنظيفها بعناية قبل طهيها فهي الجزء الأكبر من الدجاجة المعرض للأوساخ وننبه على ضرورة أخذ الحذر عند تناولها من قبل الأطفال حتى يا يختنقوا بسبب العظام الصغيرة لعقل الأصابع لارجل الدجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى