لغز مع الحل

حل اللغز المُحيّر اخت امك وليست خالتك من تكون

اخت امك وليست خالتك من تكون

حل اللغز المحير اخت امك وليست خالتك من تكون لا يعتمد إطلاقًا على أول حل قفز لعقلك وهنا يكمن مدى ذكاء اللغز، فالحلول كثيرة ولكن أغلبها خاطئ تمامًا يعتمد على سرعة البديهة دون التركيز الكافي لمعرفة من هي أخت الأم ولكنها ليست الخالة؟ ركّز جيدا قبل أن تقرر ما حل اللغز، الذي سأعطيه لك في الأحرف القادمة مصحوبًا بإجابة وافية لبعض الأسئلة المتعلقة بذات اللغز السابق.

لغز اخت امك وليست خالتك

لغز أخت أمك وليست خالتك تعني هنا وجود رابط الأخوة بشكل أو بآخر ولكن في نفس الوقت هي ليست الخالة وهي القرابة المتعارفة بشكل رسمي بين الناس فكيف ذلك؟ لا تكون هذه الحالة صحيحة إلا إذا كانت هذه الأخت هي أخت والدتك في الرضاعة ولكنها أخت غير شقيقة، بمعنى أن جدتك والدة امك قد أرضعتـ،ـها وهي طفلة فاكتسبت رابط الأخوة بالرضاعة، ولكنها ليست أخت شقيقة من نفس الوالدين لأمك.

حل لغز أخت أمك وليست خالتك

حل لغز أخت أمك وليست هي خالتك من وجهة نظر أخرى، أعتقد أننا يمكننا القول أن اخت الأم قد تكون متبناة من الطفولة وتم تربيتها مع امك، ولكنها ليست خالة بالمعنى الحرفي للكلمة، وهذا يحدث كثيرًا عندما يجد بعض الأزواج أطفال في الشوارع دون عائل فيأخذونهم ليربوهم مع أطفالهم، فقد يكون هذا حل اللغز المحير السابق بشكل أقرب إلى المنطق.

اخت امك وليست خالتك
حل لغز اخت امك وليست خالتك

من هي اخت الام؟

لغز اخت الام هي من ولدت من نفس الأبوين ومسجلة بأسمائهم وعاشت حياتها في نفس بيت العائلة السابقة، فتسمى حينئذ الخالة، فنقول خالتي على الباب آتية لزيارتنا وهكذا.

ما هو الشيء الذي يربيه الأب وتذبحه الأم وتبكي عليه الأخت ويدفنه الأخ؟

لغز شيئ يربيه الأب هنا تعني أنه يقوم بزراعته، وتذبحه الأم هنا أي تقوم بتقطيعه لاستخدامه، وبكاء الاخت هنا المقصود به تبكي أثناء تقطيعه، ودفن الاخ له تعني دفنه في معدته أي تناوله، إذا هذا الشيئ هو الفلفل الحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى