لغز مع الحل

أصعب حزورة بالعالم بدها قليل من التفكير

أصعب حزورة بالعالم

فكرة الحزازير والفوازير تعتمد بشكل أساسي على إثارة جزء الغموض واختبار قوة الملاحظة وسرعة البديهة لديك، وقلنا من قبل أن استراتيجية اللغز هي طريقة معتمدة في بعض المدارس لزيادة التركيز، واليوم سأعرض لك حزورة وصفها البعض بأنها أصعب فزورة تحتاج للتفكير والتمهل حزازير ممتعة.

حزورة سهلة

هل هي حزورة سهلة أم حزورة ممتعة، هذا ما سنعرفه معًا بعد محاولتك الجواب عليها، و الحزورة اليوم تقول: هناك شخص قرر السفر من حمص إلى الشام، ولكنه لا يعرف الطريق، فذهب الرجل في طريقه حتى انتصف الطريق أمامه، ووجد نفسه أمام مفرق لطريقين لا يعرف أيهما الطريق الصحيح، وكان هناك بيت وحيد فتقدم إلى البيت.

لغز صعب: أقوى لغز مع الحل

حزورة وجوابها

لنكمل معا ال حزورة وجوابها .. في البيت شخصين فقط الأول صفته الصدق ولا يقول إلا الصدق، والثاني كاذب لا يقول إلا الكذب، ولكن صاحبنا لا يعرف من منهما صادق ومن منهما كاذب، فطرق الباب وفتح له أحدهما وهو لا يعرف من هذا الصادق أم الكاذب.

اصعب حزورة مع الحل

باقي اصعب حزورة مع الحل .. فما كان من صاحبنا إلا أنه سأله سؤال واحد فقط والجواب على السؤال هو أي الطريقين الذي سيسلكه، وحزورة اليوم واجابتها هي ماهو السؤال الذي وجهه صاحب القصة لمن فتح له الباب وعرف منه الطريق الصحيح؟

فوازير مضحكة وسهلة

حل اللغز

هل فكرت جيدا قبل أن أخبرك ب حل اللغز السابق، الذي يحتاج لقليل من التفكير، والتركيز وقوة الملاحظة؟ إليك الحل الصحيح : يوجه سؤال واضح لواحد منهما *لو سألت أخاك عن الطريق المتوجه إلى دمشق فماذا يكون رده؟* ومهما كان الرد منهم فيكون الطريق الصحيح عكس كلامهم تماما لأنه سيكون الاثنان كاذبان لأن الكاذب سيكذب والصادق سيقول رد أخيه لأنه يعرف أنه كاذب وعلى الفور يسلك الطريق العكسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى