منوعات

خناقة الساحل الشمالي الشرير بالمايوهات والجنازير والكراسي

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص في منطقة المطاعم بالساحل الشمالي الشرير كما يصفونه على مواقع السوشيال ميديا وترند تويتر تحت هاشتاج خناقة الساحل الشمالي.

أظهر الفيديو الذي انتشر بعض المشاهد للشباب الذين يرتدون “المايوهات” وهم يتشاجرون في منطقة المطاعم، وَسَط حالة من الهلع بين الحضور وصراخ البنات والسيدات حول الواقعة.

خناقة الساحل الشمالي
خناقة الساحل الشمالي

تعتبر منطقة الساحل الشمالي واحدة من وجهات السياحة الراقية المفضلة لفئة الأغنياء والثرية، فهي تضم العديد من القرى والمنتجعات السياحية الفاخرة التي تتميز بشواطئها الزرقاء الجميلة والرمال الناعمة والذهبية.

خناقة الساحل الشمالي

وقعت خناقة الساحل الشمالي في موقع سيشل الساحلي الواقع في الشمال الساحلي، وتقع منطقة المطاعم هذه في الساحل الشمالي، حيث حدث تواجد لمجموعة من الشباب الذين يرتدون المايوهات ويزورون مناطق المطاعم، وتسببت المواجهات بين الشباب في حالة من الذعر بين الزوار.

خناقة الساحل الشمالي
خناقة الساحل الشمالي

وأعرب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن رأيهم بفيديو خناقة الساحل الشمالي الذي قد ظهر في مقاطع منتشرة، وذلك نتيجة خلاف حاد فيمَا يخص تناول أحد الأطعمة وهو البرجر، حيث علق أحدهم على الفيديو قائلا:”إيه البرجر مكنش جوسي؟”.

يعني ايه ساحل شرير؟

فيما يتعلق بالساحل الشرير، فإنه معروف بتكلفته المرتفعة جدًا، حيث تكون القرى السياحية المرتبطة بها غالية للغاية، وتصل أسعار الإقامة فيها إلى الآلاف في الليلة الواحدة. تتميز الساحل الشرير أيضًا بأنه أكثر انفتاحًا على المصايف الأخرى، وتتجمع فيه الطبقات الثرية بكثرة نظرًا لقدرتهم على تحمل التكاليف الباهظة في نظر البعض.

في الساحل الشرير سبق أن شهدت حادثة شجار خلال حفل حمو بيكا، حيث تسببت فيها عدة اشتباكات واستخدمت فيها ألفاظ سيئة وتم تحطيم الزجاج.

جوري بكر تعلق على خناقة الساحل الشمالي

عبّرت الفنانة العربية جوري بكر عن رأيها في الاشتباك الذي حدث في الساحل الشمالي فيما يعرف إعلاميا ب خناقة الساحل الشمالي خلال الساعات الماضية الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونشرت فيديو للمشاجرة على قسم الأستوري في موقع “انستجرام”.

خناقة الساحل الشمالي
جوري بكر تعلق على خناقة الساحل الشمالي

ونشرت “جوري” مقطع الفيديو مرة أخرى من قبل صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهرت فيه مجموعة من الأشخاص يتشاجرون في أحد المطاعم وسط ضرب عنيف، وعلقت قائلة: “الخناقة دي للأسف كانت امبارح وفي ناس اتبهدلت ربنا يسترها على ولادنا بجد”.

وقامت “جوري بكر” بالهجوم على عدد من المطاعم والمحال التجارية في الساحل الشمالي خلال تواجدها هناك، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار الجائرة، ووصفت الأمر بأنه “استغلال وسرقة”، قائلة “أنتم في الحقيقة تسرقون الناس وتستغلوهم لنفسكم، لماذا أقتني زجاجة ماء من البحر بمبلغ 200 جنيه، ليه ماية من الجنة؟”.

الساحل الشرير والساحل الطيب

تقسم الساحل الشمالي في نظر عامة المصريين إلى منطقتين ساحليتين، الأولى هي منطقة جميلة أطلقوا عليها الساحل الطيب تمتد من سيدي كرير إلى قرية الدبلوماسيين، بينما الثانية هي منطقة شريرة تبدأ من مراسى وتمتد حتى ما قبل مرسى مطروح وسموها الساحل الشرير!

من اين يبدا الساحل الشرير؟

بالرغم من أن الساحل الشمالي يمتد بالفعل لمدة 1000 كيلومتر من حدودنا مع غزة في رفح إلى السلوم على حدودنا مع ليبيا، إلا أننا عندما نتحدث عن الساحل الشمالي في هذه الأيام، لا نعني هذا الإمتداد بأكمله أو حتى نصفه، ولكننا نشير إلى مسافة لا تتجاوز الربع.. وهي المسافة المتواجدة بين كيلو 21 غرب الإسكندرية، ثم تمر بجميع القرى السياحية الشهيرة وتصل إلى منطقة ما قبل مطروح بقليل!.

الساحل الطيب

والتقسيم المادي لهذه المسافة إلى جزء جيد وآخر سيء ليس تقسيمًا أخلاقيًّا في معظم الأحيان، ولكن يتم تقسيمها بناءً على أساس اقتصادي في الأصل، وتسمية المنطقة التي تمتد من سيدي كرير إلى الدبلوماسيين بـ”الساحل الطيب” ليست دليلًا على أن السكان المقيمين فيها هم طيبون.

الساحل الشرير

وتسمية الساحل الأول بـ “الساحل الشرير” في الجهة التالية من مطروح لا يعني أن الأشخاص الذين يعيشون فيها هم أشرار، المقصود هو أن أسعار الشاطئ الأول لا تزال في متناول العديد من المصريين، بينما تتجاوز أسعار الشاطئ الثاني إمكانات معظم المواطنين.

قرى الساحل الطيب

ما لفت الانتباه في هذا السياق هو أن العديد من القرى كانت في السابق تعتبر جزءاً من الساحل الشرير، ثم تحركت مع مرور الوقت إلى الساحل الطيب، بما في ذلك قرية مراقيا ومارينا والعديد من القرى الأخرى بينهما وحتى الدبلوماسيين التي تقع على حدود الساحلين، ويبدو أن الأضرار التي لحقت مؤخراً بواسطة الشركة العقارية العربية المعروفة قد تشير إلى أنها ستدخل بشكل كامل ضمن نطاق الساحل الطيب في العام القادم، الذي يكتسب أراضي جديدة كل صيف ويطرد الساحل الشرير أمامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى