منوعات

العثور على فنانة مصرية ميتة وهي ساجدة في الحرم النبوي الشريف -صور

رجوات منصور وُلدت في تاريخ 13 يناير سنة 1914، وفارقت الحياة في هذا اليوم سنة 1993. وُلدت رجوات منصور في أسرة ثرية في مدينة أسوان، وانتقلت إلى القاهرة للعمل في المحلات وتنظيف المنازل، ودخلت عالم الفن بالصدفة.

نشأة رجوات منصور

جميع أشقاء رجوات منصور باستثناء هى قد تزوجوا، لذلك قررت هى القيام بالسفر إلى القاهرة لتعيش حياة أفضل، بعدها قامت هى بالعمل في أحد المحلات، وفي هذا الوقت قد شاهدها أحد المخرجين وقدمها للمشاركة في فيلم يُدعى “ليلة الدخلة”، بدور “سوسو”، خطيبة إسماعيل يس.

رجوات منصور

اعتزال رجوات منصور

وافقت هى على العرض ومن هذا الوقت بدأت حياتها في مجال التمثيل، وقد قامت بتجسيد أدوارها في 14 فيلم، تعرضت رجوات منصور للكثير من السخرية بسبب مظهرها الذي يبعد عن المعايير الجمالية، قررت أن تترك التمثيل وعدم العودة إليه مرة أخرى، ومع ذلك، قبل أن تنسحب قدمت دليلاً يثبت أن الجمال ليس فقط جمال المظهر وإنما أيضاً جمال الروح.

رجوات منصور تربي 12 يتيمًا

رجوات منصور تزوجت من شيخ يعيش بجوارها، وساعدت والدته في تربية أبنائه الثمانية، بالإضافة إلى أبناء ضرتها الأربعة الأيتام، حتى قامت هي بتربية عدد كبير من الأيتام ووصلت العدد إلى ١٢ يتيمًا.

رجوات منصور
رجوات منصور تربي 12 يتيمًا

وفاة رجوات منصور وهي ساجدة

بعد وفاة الشيخ، أصبحت رجوات منصور وحيدة، لذا قرر كل شخص من الأشخاص الذين ربتهم “رجوات” استضافتها لمدة شهر عندهم، بعد ذلك طلبت منهم أن يذهبوا لأداء مناسك الحج، ووافقوا وذهبوا، ثم تاهت بعضهم ولم يستطعوا العثور عليها، لكنهم بحثوا عنها بشكل مستمر حتى وجدوها متوفية وهي ساجدة في الحرم ودُفنت هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى