منوعات

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب بوست الخروف

تم الإعلان عن بَدْء تحقيق إدارة قنوات CBC مع الإعلامية رضوى الشربيني، بعدما نشرت منشور على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك يحتوي على إهانة للرجل.

التحقيق مع رضوى الشربيني

بخصوص التحقيق مع رضوى الشربيني، أعلنت إدارة قنوات CBC عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك أنه قرر تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب المنشور الذي نشرته على صفحتها الشخصية، الذي تسبب في إساءة استخدام اسم المؤسسة مع أنّه لم يتم بثه أو نشره على أي منصة للقناة.

وفي سياق آخر، أثارت رضوى الشربيني جدلا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي خلال المدّة الأخيرة، بعدما طرحت سؤالًا يشبّه بعض الرجال بالخرفان.

بوست الخروف

وقامت الإعلامية رضوى الشربيني بنشر صورة لها على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك 2023، مثيرة للجدل بواسطة تعليقها على المنشور، وفي تعليقها، أعربت عن عدم فهمها لسبب عدم اهتمام الفتيات بأكل لحم الخروف ولكنهن يفضلن الارتباط به.

رضوى الشربيني بوست الخروف
بوست الخروف رضوى الشربيني

وأبدت العديد من الفتيات استجابة لمنشور الإعلامية رضوى الشربيني، حيث أعربت إحداهن عن رأيها، قائلة: “كل فرد يجد شريك حسب خصائصه”، وعلقت أخرى قائلة: “أنا أيضًا أريدك أن تقولي، يا فنانة”.

بلاغ ضد رضوى الشربيني

تم تقديم بلاغ من قبل محامي للنائب العام، ضد الإعلامية رضوى الشربيني، بتهمة الإساءة للرجل المصري ووصفه بأنه كالخروف.

تصريحات الإعلامية رضوى الشربيني

ووفقًا للبلاغ المقدم ضد رضوى الشربيني، قد تم نشر تدوينة على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي منذ ساعات، وتتضمن هذه التدوينة انتقادًا وسخريةً واستهانة بمكانة الرجل المصري، حيث وُصِفَ بأنه خروف، وجاءت التدوينة على الصفحة الشخصية لرضوى الشربيني كما يلي: “مش فاهمة ليه البنات ماتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه”.

بيان قنوات cbc

وأعتبر البيان أن ما قامت به هذه الإعلامية المشهورة يُعَدّ تجاوزًا وسخرية يُعاقَب عليها وفقًا للقانون، حيث اعتادت الإعلامية عبر صفحاتها وبرامجها التقليل من قيمة الرجل المصري، وذلك بدعوى وقوفها بجانب المرأة المصرية التي تُكنّ لها كامل الاحترام والتقدير.

وتعتبر مثل هذه الأفعال تشجع على التفرقة بين الجنسين وتثير المشاكل والمنازعات، وهذا ليس مجديًا وغير مفيد في المجتمع المصري المتحاب والمترابط، ولذلك وضعت السلطات المصرية تشريعًا يُعاقَب فيه استخدام الإنترنت بطرق سيئة.

قانون جرائم تقنية المعلومات

في بلاغه ضد رضوى الشربيني, زعم المحامي أن أفعالها تعتبر استخدامًا سيئًا للإنترنت، وفقًا للمادة 25 و27 من قانون جرائم تقنية المعلومات 175 لسنة 2018 ويعاقب ذلك بالسجن مدة تزيد عن سنتين ولا تقل عن خمس سنوات، وبغرامة تزيد عن 100,000 جنيه ولا تقل عن 300,000 جنيه، أو بأحد هاتين العقوبتين.

كما لفت الانتباه إلى أن القناة التي أحالت القضية للتحقيق ليست لديها سوى سلطة تأديبية تتمثل في خَصْم الرواتب أو إصدار تحذير أو تعليق مؤقت أو دائم، وهذا لا يعادل أبدا ما فعلته رضوى الشربيني.

عدد مرات زواج رضوى الشربيني

تحدثت رضوى الشربيني عدة مرات عن حياتها الشخصية، وأوضحت أنها تمتلك تجربة زواج واحدة فقط مع شخص يدعى محمود حسن فهمي، وانتهت هذه الزيجة بالطلاق الرسمي، ونجم عنها ابنتان.

رضوى الشربيني وزوجها واولادها

في بداية حياتها، تزوجت الإعلامية رضوى الشربيني وأنجبت ابنتين، هما تمارا وتيا، ولكنها قررت الانفصال عن زوجها دون الكشف عن هويته، وعندما سئلت عن سبب قرارها بالطلاق، صرحت في إحدى المقابلات أنها قررت الانفصال بعد أن استمعت لأغنية المطربة شيرين عبد الوهاب “المرايا”.

رضوى الشربيني ، المذيعة المشهورة، لها بنتان من زوجها، الطفلة الأكبر اسمها تيا، ونشرت صورها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وصفت تيا بأنها صديقتها المقربة وعلقت على الصورة قائلة:“هي كبرت أوي لدرجة إنها بقت صحبتي أكتر من إنها بنتي، بحبك يا تيا”.

قصة رضوى الشربيني والحجاب

في إحدى حلقات برنامجها الشهير “هي وبس”، وهو برنامَج تقدم حلقاته الإعلامية المثيرة للجدل رضوى الشربيني، قامت بإرسال رسالة واضحة إلى كل امرأة ترغب في خلع الحجاب، حيث حاولت منعها من القيام بذلك.

رضوى الشربيني
قصة رضوى الشربيني والحجاب

قالت: “لا تقومي بخلع الحجاب، فأنت أفضل مني ومن النساء غير المحجبات بمرات عديدة، النساء غير المحجبات يكنّ شيطان أنفسهن أقوى من إيمانهن وقوتهن، وأنتِ تكونين أفضل عند ربنا”.

تفاعلت تصريحات الشربيني بانتقادات حادة ورفضٍ من الكثيرين للتفضيل بين المحجبة وغير المحجبة، أو وصف غير المحجبة بأنها “شيطان”، وأشار الحقوقيون إلى أن هذا التصريح يشجع المتحرشين على التحرش بغير المحجبات، وهو تصرف يهدف للعنف ضد المرأة، ولذلك، قررت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، بفتح تحقيق عاجل مع رضوى الشربيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى