ترند سعوديسعودي

أمطار مكة تغرق المصلين والشوارع وعواصف عاتية والسعودية تطلق الإنذار الأحمر

في خبر عاجل قبل قليل نشرت صفحة إمارة مكة المكرمة على تويتر تحذيرا هاما بشأن إغلاق طريق الليث غميقة في كلا الإتجاهين نظرا لكثرة السيول المنقولة، وذلك عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مكة وتبعها سيول جارفة اجتاحت مناطق عدة على راسها الحرم المكي أثناء صلاة المغرب يوم الإثنين.

امطار مكة والإنذار الأحمر

مشهد مخيف تتعرض له مكة المكرمة وفوق رؤوس المصلين ف حرم الكعبة بعد أن تعرضت البلاد لعواصف عاتية اجتاحت شوارع المملكة مما دفع بالسلطات السعودية المركز الوطني للأرصاد لرفع الإنذار الأحمر بالتحذير من خطورة الوضع الطقسي الواقع يوم الإثنين.

قد يهمك: معنى الإنذار الأحمر لأمطار مكة

تصريحات مركز الأرصاد عن امطار مكة

صرح المركز الوطني للأرصاد أن تراكم السحب الرعدية بالتزامن مع الرياح الشديدة والمثيرة للأتربة تسبب في هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات في المملكة مشددين على ضرورة إتخاذ كل سبل الحيطة والحذر وحماية النفس من شتى الظواهر الطبيعية المصاحبة لما حدث.

تحويل الدراسة عن بعد عبر مدرستي

نشرت صفحة إمارة مكة المكرمة هذا المنشور على صفحتها الرسمية على تويتر قائلة:”

#عاجل بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطنيِّ للأرصاد ، ونظرًا للأحوال الجوية غير المستقرة ، وحرصًا على سلامة الجميع تقرَّر تحويل الدِّراسة اليوم الأربعاء الموافق ٧-٢-١٤٤٥هـ لتكون عن بُعد عبر منصة مدرستي ، لجميع الطُّلَّاب والطَّالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس في المدارس التابعة لإدارة الإشراف التربوي بـ #الليث ومكتب التعليم بـ #أضم .

البرق يضرب ساعة مكة

في صور منشورة على نفس الحساب وتحت هاشتاج مكة نشرت الصفحة عدة صور توضح البرق الذي ضرب ساعة مكة المكرمة أثناء العواصف الرعدية الشديدة وهطول الأمطار على مكة أول أمس.

الدفاع المدني يرفع الإنذار الأحمر

نظرا لما تتعرض له مكة المكرمة منذ يومين من أمطار غزيرة وعواصف رعدية قرر المركز الوطني للأرصاد السعودي رفع درجة التنبيه إلى الإنذار الأحمر وهي أعلى درجة يمكن أن تصل إليها الأمطار والتي تصل إلى حد الغزارة وتم التشديد على المحافظة على النفس وتوخي الحذر.

فيديو أمطار مكة المكرمة

نشرت الصفحة فيديو يوضح هطول الأمطار الغزيرة على رؤوس المصلين في الحرم المكي وأصوات الرعد الهائلة وسماع صوت الرياح الشديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى