لغز مع الحل

ماهو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض؟ الهيدرا الخالدة

الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض سؤال يراود الكثيرين ويبحثون عن الجواب الصحيح له، رغم كثرة حلول اللغز لكن هناك حل واحد فقط أقرب إلى الصحة، ولكن قد يكون لديك أنت معرفة بالحيوان الذي لا يتكاثر بالولادة أو عملية البيض، فتقسيم الحيوانات جميعها ما بين حيوان يلد وآخر يبيض هو أمر بديهي، لكن ياترى مهو نوع التكاثر الذي يتم بطريقة غير أن يلد ولا يبيض؟! سؤال يحتاج قليل من التفكير وكثير من البحث، فلنرى رأي العلم في هذا الشأن، هل حقا يوجد حيوان لا يلد؟ هل هناك حيوان لا يبيض؟ تابع معي لتعرف المعلومة الصحيحة.

الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض

فيمَا هو متعارف علميًا، فإن الحيوانات والطيور تنقسم إلى نوعين لا ثالث لهما في اكتمال عملية التكاثر، إما أن يبيض وإما أن يلد، وفي بعض الحالات النادرة قد تختلف هذه القاعدة كما سأوضح لك، هناك فعلًا كائنات لا تلد ولا تبيض، ويمكنها التكاثر من طريق ما يسمى بالتبرعم، وهو تكاثر لاجنسـ،ـي ينمو فيه الكائن بعد انقسام في الخلية مثل كائن الهيدرا، وهناك كائنات تتكاثر عن طريق الانشطار مثل البكتيريا والعتائق.

ما هو الحيوان الذي لا يموت

ماهو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض
ما هو الحيوان الذي لا يموت

الحيوان المعروف عنه أنه لا يموت، وأيضا لا يلد ولا يبيض، هو الهيدرا، وهو نوع من الكائنات الدقيقة للغاية يعيش في المياه العذبة، يمكنه التكاثر عن طريق التبرعم، حيث تنمو نسخة صغيرة من كائن الهيدرا من جانب الأبُّ، ينمو الكائن الجديد كأنه برعم يأخذ مساحة صغيرة ليكبر من خلالها، وهكذا يعتبر كائن الهيدرا لا يلد ولا يبيض ويعرف ب الحيوان الذي لا يموت.

حيوانات أخرى لا تلد ولا تبيض

بعض الكائنات الأخرى يمكنها التكاثر دون أن تلد أو تبيض، مثل الديدان والإسفنج البحري والشعاب المرجانية ونجوم البحر حيث إنها تتكاثر عن طريق “التجزئة”، حيث ينفصل المولود الجديد من الأصل وينمو بشكل منفر، إذا أزلت ذراع نجم البحر، فيمكنه أن ينمو نموا كاملًا، وينمو الذراع أيضا وحده بشكل كامل، ليصبح نجما مستقلًا بجسده، هناك طريقة أخرى للتكاثر دون أن يلد الكائن أو يبيض، فبعض الديدان قليلة الأشواك، تستطيع التكاثر دون أن تلد أو تبيض.

كائنات لا تلد ولا تبيض

كما ذكرت لك، هناك بعض البكتيريا والعتائق يمكنها التكاثر بواسطة الانشطار، وتعني هذه العملية تضاعف الحمض النووي للكائن وحيد الخلية، ثم يقسم المخلوق جدار خليته، مما يخلق كائنين منفصلين تمامًا عن بعضهم، هي فعلا كائنات وحيدة الخلية، ولكن اعتبارها حيوان لا يلد ولا يبيض يرجع لاستخدامك للمسميات، لكنها في النهاية عملية رائعة بشكل كافي.

طائر لا يلد ولا يبيض

لا تعرف البشرية طائر لا يلد ولا يبيض فهذا محض افتراء، فطالمَا أنه طائر فسيتكاثر بعد أن يبيض ثم يفقس البيض”مثل الدجاجة ” وهكذا دورة مستمرة، إلا إذا كان هناك نوع قد يراه البعض أنه طائر قد يبيض وهو في حقيقته ليس بطائر، مثل الخفاش، فهو من الثدييات وليس بطائر، وهذه معلومة قد تختلط على عقول البعض، الخفاش ليس طائر ولكنه من الثدييات التي تلد ولا تضع البيض مثل الدجاج.

لماذا الخفاش لا يلد ولا يبيض

الخفاش لا يبيض لأنه من الثدييات وليس طائر يبيض، والثدييات كما هو معروف ولا استثناءات فيه تلد صغارًا ولا تبيض، أما الطيور بكل أنواعها تبيض ثم البيض يفقس ويخرج من الفرخ الصغير ويكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى