ترند سعوديسعودي

شروط كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1445/2024

حصدت كلية الملك فهد الأمنية جائزة دعم التحول الرقمي في الملتقى السنوي التاسع أبشر الذي تقيمه وزارة الداخلية للعام الحالي 2023 وإطلاق تحدي أبشر 2024، وذلك تحت رعاية السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والذي أقيم في نادي منسوبي وزارة الداخلية في الرياض، والآن لنتعرف معا على شروط كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين وطريقة التقديم في كلية الضباط.

شروط قبول كلية الضباط للجامعيين

حددت كلية الضباط في المملكة العربية السعودية عدة شروط للراغبين في التقدم والالتحاق بالكلية الأمنية وذلك في مقال على موقعها الرسمي على الإنترنت، ونوّهت أنه قد يتم إضافة أية شروط أخرى حسب الحاجة لذلك مع الوقت.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، باستثناء من عاش مع أبيه خارج البلاد أثناء خدمته.
  • سن المتقدم بين 22 و30 عام وقت التقديم.
  • اللياقة الطبية والسلامة الجسدية والعقلية له.
  • حاصل على المؤهل المطلوب في التخصص الجامعي المعلن عنه وبتقدير جيد على الأقل، ومن جامعة سعودية أو مايعادلها ومقبولة لدى وزارة التعليم العالي.
  • خلوّ سيرته الذاتية من أي جرائم تمس الشرف أو الأمانة.
  • طول المتقدم لا يقل عن 168 سم.
  • اجتياز اختبارات المقابلات الشخصية.
  • ألا تكون له زوجة أجنبية.
  • ألا يكون المتقدم تم تعيينه في وظيفة حكومية أو عسكرية.
  • حاصل على الشهادة الجامعية بانتظام كلي.
  • لم يمض على تخرجه سوى عام واحد على الأكثر.

تقديم كلية الملك فهد الأمنية

التقديم في كلية الملك فهد الامنية خاضع لتوافق الشروط السابق ذكرها في المتقدم، والتقديم للكلية الأمنية له متطلبات هامة وخطوات ثابتة يجب تنفيذها بدقة متناهية واحترام قوانين كلية الضباط فيما تريده من المتقدمين، ويكون التقديم بمواعيد محددة من قبل الكلية الأمنية ومن خلال رابط إلكتروني، حيث يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات التي تثبت ماسبق ذكره في الفقرة السابقة من شروط كالمؤهل الجامعي والسن والطول والحالة الصحية وهكذا.

شروط قبول كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين نساء

تعد شروط كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين نساء هي ذاتها الشروط السابق ذكرها مع تغير بسيط وهو طول المتقدمة الذي يجب ألا يقل عن 160 سم، وذلط طبقا للقرار الصادر من وزارة الداخلية الإدارة العامة للقبول، بالسماح للنساء والبنات السعوديات المنشأ والأصل بالتقدم للكلية الأمنية، وإتاحة الفرصة لهن للالتحاق بمعهد التدريب الأمني، وستمنح المتدربة رتبة مجندة.

كم الطول المطلوب في كلية الملك فهد الأمنية

من كانت وزنها بين 47 كيلوجرام إلى 68 كيلوجرام، فيكون الطول المناسب 155 سنتيمتر، ومن كانت تزن من 48.5 كيلوجرام إلى 70 كيلوجرام، يجب أن يكون طولها 157.5 سنتيمتر، أما من كانت بين 50 كيلوجرام و72 كيلوجرام، يكون طولها المطلوب 160 سنتيمتر.

كيف انقبل في كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين؟

لتتمكن من القبول في كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين، عليك عزيزي القارئ أن تراعي أن تكون كافة الشروط منطبقة عليك، من حيث المؤهل المطلوب والسن والطول واللياقة البدنية والصحية، ويمكنك تجهيز نفسك جيدا قبل موعد التقديم.

كم المعدل المطلوب لدخول كلية الضباط جامعي؟

المعدل المطلوب لدخول كلية الضباط للجامعيين هو نسبة 70% في اختبارات القدرات، مع ضرورة حصول المتقدم على نسبة 80% في مرحلة الثانوية العامة، ولا يتم قبول سوى من كانوا في الأقسام العلمية بالثانوية.

كم مدة دورة الضباط الجامعيين؟

تبلغ مدة دورة الضباط الجامعيين فترة 29 أسبوع يدرس خلالها الطالب 23 مادة عسكرية متعمقة في العلوم العسكرية والتي تؤهل الطالب عسكريا ثم منحه شهادة إنهاء دورة الضباط الجامعيين.

متى يفتح تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1445؟

تم الإعلان عن موعد فتح باب التقديم للكلية الأمنية 1445 _2024 للدورة 67 لبرنامج بكالريوس العلوم الأمنية خلال المدّة من 30 يونيه 2024 حتى 7 يوليو 2024، وهذا الأمر متاح لخريجي الثانوية العامة وفق الشروط والضوابط المعلنة وكذا للنساء والبنات اللاتي ينطبق عليهن نفس الشروط للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية للجامعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى