منوعات

سعر الذهب في مصر ينخفض 1000 جنيه دفعة واحدة

سعر الذهب في مصر ينخفض 1000 جنيه

في سابقة من نوعها، انخفض سعر الذهب في مصر أمس عصراً بتاريخ 18 أبريل 2023 ولمدة25 دقيقة فقط بمقدار 1000 جنيه مصري دفعة واحدة مفاجئاً المواطنين المتابعين لأسعار الذهب في مصر ولكل من لديه مدخرات ذهبية والمضاربين وتجار الذهب وذلك على لوحة بورصة الذهب.

ذكر خبير الاقتصاد محمد محي على قناته على اليوتيوب وصفحته على الفيس بوك هنـــــــــا تفاصيل انخفاض سعر الذهب في مصر أمس لهذه المدّة القصيرة وقال أن هذا الأمر متعمد لمصلحة بعض الكيانات وأن من اشترى بهذا المبلغ قد حقق مكاسب كبيرة نتيجة فرق سعر الذهب 1000 جنيه في الجرام الواحد، حيث قال:

شرحت في مباشر قبل ساعتين وهنكرر قبل الفطار اليوم🛑شوفوا إزاي نزلوا سعر الدهب 1000جنيه وإزاي قوة السوق كسرت خطتهم في 5 دقايق والسعر زاد تاني لأعلى معدلاته قبل بداية لعبتهم وبعدها.
هذه قدرة الحيتان في سوقنا لذلك وجب على جميع أنواع الأسماك الصغيرة والمتوسطة الانتباه جيدًا وإلا أكلتها الحيتان وبالقانون وحطمت منها ما زاد عن وجبتها الفترة الحالية.
ركزوا في الصور دي ع السعر والساعة
ودا هيتكرر وهيطول معانا عن كدا الدور الجاي..
خطة وهيكملوها ولو بتعديل…
سعر الذهب في مصر
وصف محي هذه العملية والهدف منها تحويل الدولار الذي بحوزة المواطنين إلى جنيه مصري ثم ذهب وعلى هذا تقل الدولارات المتراكمة في البيوت لمصلحة ذياده الذهب حيث يعتبر الدولار خارج البنوك هو الذي يتم تسعير الذهب على أساسه أي بمقدار 41 دولار وهكذا كلما قل الدولار بحوزة المواطنين يكون لمصلحة الذهب والنتيجة يقل تسعير الذهب ل40 دولار ثم 39 دولار وهكذا.
سعر الذهب في مصر

ولكن في المقابل وللأسف، تخطت العقود الآجلة 44 ونصف جنيه، وبالتالي الذهب المسعر على 41 جنيه سيتم تسعيره على 44.5 جنيه، أي إن سعر الذهب في مصر في طريقه للزيادة أكثر ما يقارب 3000 جنيه ل سعر جرام الذهب 21 ،خلال آخر عام 2023 و2024، وبالتالي الخِطَّة السابقة سيطول أمدها حتى تؤتي ثمارها ويتم القضاء على السوق السوداء للدولار وتخفيض سعر الذهب.

نصيحة محي أن هذا الأمر سيتكرر كثيرا خلال الفترة القادمة، فلا يجب أن تنخدع بالانخفاضات الكبيرة مستقبلا، لأن التسعير الحقيقي للذهب غالي، ومتجه للارتفاع، ولا تهرول وتبيع وقت الانخفاض، لأنه سيرتفع فيما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى