ترند سعوديسعوديمنوعات

توم تانينت.. طفل ولد بتجاعيد كثيفة حيرت الأطباء.. لن تصدق كيف أصبح شكله الآن

في سنة 1993، في جَنُوب شرق أستراليَا، ولد الطفل توم تانينت مع تجاعيد جلدية كثيفة تنتشر على كل جسم الطفل، الأمر الذي جعله يظهر كبيرًا جدا في السن، وكانت لديه صعوبة كبيرة في فتح عينيه أو فمه والسبب طبقات الجلد المغطية.

وشعر الأطباء بالصدمة عندما ولد الطفل بهذا الشكل، لدرجة أنهم لم يتوقعوا أن ما شاهدوه عن طريق الأشعة صحيحًا قبل ولادة الطفل بشهور، حتى تحققوا من ذلك بمجرد ولادة الطفل على هذه الحالة التي لم يراها أحد من قبل.

وقبل مولد الطفل بشهور كان نقاشًا يدور بين الأبوين… هل ندع الحمل يكمل أم علينا إجهااض الجنين، ولكنهما استقرا في النهاية على أن يكتمل الحمل، ولكن لحسن الحظ اتخذ والد الطفل توم جيف تانينت قرارًا مدروسًا، وقال: “لقد ناقشنا هذا الأمر بيننا وقررنا أن يكتمل الحمل”.

ولكن كان هناك مشكلة واحدة أنه لا يوجد شخص مؤهل للتعامل مع مثل هذه الحالة، لأن الأطباء لم يتعاملوا مع حالة مثلها من قبل، وكذلك والدة توم ديبي التي لم تصدق ما شاهدته عينيها عندما رأته أول مرة وبكت كثيرًا خلال محاولة إرضااعه.

لم يكن هناك علاج أو حل مؤكد لحالة توم، وكان الأمل الوحيد هو أن تتحسن حالته مع تقدمه في العمر، باعتبار نمو طول جسمه سيفرد الجلد لكي يبدو بمظهر أكثر قبولًا لدى الآخرين، مما هو عليه الآن، غير أن الباحثين توصلوا إلى أمر ما يخص الحالة، لذلك بقي توم تحت الملاحظة الدقيقة مدة 2 شهر في المستشفى.

ووجد الأطباء أن الطفل توم كان لديه فائض من حمض الهيالورونيك في جسده، وهو الحمض المسؤول عن المرونة والليونة للأنسجة التي يتواجد فيها، وكان هذا الحمض متواجدًا بنسبة عالية جدا لدى توم مقارنة بالنسبة الطبيعية، ومن المثير للاهتمام أن هذه النسبة تقل مع مرور العمر، لذلك فتوقع عدد من الأطباء أن يتحول شكل توم ليكون طبيعيًا أكثر مع مرور السنوات.

توقع الطبيب أندرو رامسدن، أن حالة الطفل توم من المرجح أن تتحسن مع تقدمه في العمر، وأثبت تشخيصه أنه دقيق، وبمرور الوقت، تحسنت حالة الطفل توم فعلًا، تمامًا كما توقع الطبيب.

في سنواته الأولى، واجه الطفل توم تحديات كبيرة مثل التنمر والاستبعاد من المدرسة بسبب مظهره الغريب، ومع ذلك، مع استمراره في الكبر، أضحت اختلافاته الجسدية البسيطة أقل وضوحًا مقارنة بوقت ولادته.

والآن مرت ثلاث عقود منذ لحظة ولادة الطفل توم، تزوج توم وينعم بحياة هادئة بعيدًا تماما عن وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه شارك عائلته صورة من حفل الزفاف على فتاة تسمى هانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى