منوعات

هل تعلم لماذا حرم الله تعالى لبس الذهب على الرجال؟؟ الإجابة ستذهلك !!

حرم الله سبحان وتعالى في دينه الحنيف الإسلام ارتداء الرجل للذهب والتزين بها، وذلك لأن الذهب كان للنساء وهو زينة لهن وأن ارتداءه من قبل الرجال يعد تشبه بهم، وأن الله سبحانه وتعالى خلق لكل من الرجال والنساء الفطرة الطبيعية التي تناسب هيئة كلا منهم.

لبس الذهب للرجال

وجاء تحريم الذهب على الرجل في أكثر من موضع في أحاديث نبي الله ورسوله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام حيث أنه لم يذكر تحريم الذهب في القرأن الكريم.

حكم لبس الذهب للرجال

وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى خاتمًا من ذهب في يد رجل فنزعه وطرحه وقال: يعمد أحدكم إلى جمرة من ناار فيجعلها في يده”، فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ خاتمك انتفع به فقال: لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لماذا حرم الذهب على الرجال

وبعد عمل دراسات علمية قام بها علماء الغرب وجدوا سبب يمنع الرجل من ارتداء الذهب لآن ذلك يضر بصحته، حيث توصلت الدراسات أن الذهب يسبب أضرار بكرات الد.م الحمراء وذلك لا يحدث مع النساء لآنهم لديهم طبقة من الشحم أسفل الجلد تمنعهم من التأثر من اضراار الذهب.

ما هو ضرر الذهب على الرجال؟

ويمكن لذرات الذهب أن يتسلسل لد.م الإنسان عن طريق الجلد مما يسبب الاصاابة بالمررض مثل الزهايمر وفقدان الذاكرة ولهذا السبب قال رسول الله “ص” في حديثه  “حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي وأحل لإناثهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى