منوعات

لماذا تظهر عروق بعض الناس من الجلد وتختفي عند آخرين؟

كشف أحد الأطباء المصريين مؤخرا عن مررض خطـ.ـير انتشر في الفترة الأخيرة وهو مررض الزرقة أو الأزرقاق، وهو مررض يعمل على تحويل لون الد.م من الأحمر إلى اللون الأزرق وتظهر العروق باللون الأزرق بدلا أن تظهر بلون وردي أو لا ـظهر من الأساس وبينما اختلفت آراء الكثيرين حول السبب وراء ذلك لكن الحقيقة والتفسير السليم بسيط.

لماذا تظهر العروق عند البعض وتختفي عند البعض؟

حيث صرح الدكتور حسام موافي استاذ الحالات الحررجة بمستشفي القصر العيني من خلاله برنامجه على فضائية صدى البلد ” رب زدني علما” وقال إن المررض يكون ناتج عن خلل بالهيمووجلوبين في الد.م، والذي يسبب عدم وصول الأكسجين لجميع خلايا الجسم،.

لماذا تظهر العروق تحت الجلد عند بعض الناس؟

وأوضح الدكتور حسام موافي أن حالات الزرقة تصـ،ـيب أغلبنا في فصل الشتاء، حيث انه يوجد حالتان من الزرقة، اولهم زرقة الأطراف وتحدث حينما تتأثر الأووعية الد.موية المغذية بالجسم نتيجة التعرض للطقس البارد في فصل الشتاء بسبب انخفاض في درجات الحرارة.

لماذا تظهر العروق في اليد؟

أما في الحالة الثانية فيكون هناك خـ،ـلل في الرئه الأمر الذي يمنعها من اداء وظائفها وهي أكسدة الد.م ومنح الأكسجين وبالتالي يتسبب هذا الأمر في ازرقاق الجسم وبالتالي يظهر علاماته على أطراف الأصابع والشفاة حيث تظهر باللون الأزرق ويجب وقتها عمل التحاليل المناسبة للكشف عن الرئة.

هل ظهور العروق من علامات الجمال؟

الإجابة المتخصرة على هذه النقطة أن عروق اليد لا علاقة لها بمقاييس الجمال المعروفة وغير المعروفة أو حتى حسب ما يراه الغالبية من البشر، هي مجرد عروق ملونة على راحة اليد، والجمال له مقاييس ورؤى مختلفة من شخص لآخر، نفسي الناس تبطل هبد بقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى