منوعات

عملية دهس تل أبيب وحماس تعلن مسؤوليتها شاهد صور منفذ الهجوم

ذكرت تقارير أن هناك حادث دهس وإطلاق نار وقع في مدينة تل أبيب الإسرائيلية يوم الثلاثاء، مما نتج عنه وقوع عدد من الإصابات، وأفادت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي في تويتر، بأنها تلقت اتصالًا في حوالي الساعة 1:08 يفيد بوقوع عدد من الجرحى في حادث، وأشارت إلى أن الحادث وقع في شارع بينشاس روزين في تل أبيب.

منفذ هجوم تل أبيب فلسطيني

وفي تغريدة تالية، أشارت إلى أن المسعفين يوفرون العناية الطبية وينقلون المصابين إلى المستشفى، وبين الجرحى، توجد امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا في حالة شديد الْخَطَر، وهناك إصابتين متوسطتين وإصابتين خفيفتين.

هجوم تل أبيب
حسين خلايلة

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية “توقيف المهاجم”، وقال المتحدث باسم الشرطة إن حادث الدهس بالسيارة هو هجوم إرهابي، وأشار إلى أن المهاجم قد يكون نفذ عمليات طعن، نقلت وكالة رويترز عن رئيس شرطة تل أبيب قوله إن المشتبه به في حادث الدهس هو فلسطيني من الضفة الغربية.

هجوم تل أبيب
حسين خلايلة منفذ هجوم تل أبيب

وأفادت الهيئة الإذاعية الإسرائيلية أن المهاجم عبد الوهاب خ. يبلغ من العمر 23 عامًا وهو من سكان السموع في منطقة الخليل، كما أشارت إلى أنه دخل إسرائيل بتصريح لأغراض طبية، ومنفذ الهجوم كان يرتدي الزي العسكري الإسرائيلي حسب ما ظهر في الفيديوهات التي أظهرته بعد توقيفه.

حماس تعلن مسؤوليتها عن دهس تل أبيب

أعلنت حركة حماس أن عملية الدهس في تل أبيب وَسَط إسرائيل، التي وقعت اليوم الثلاثاء، هي “رد فعل أولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي” في مخيم جنين بالضفة الغربية.

أفاد حازم قاسم، المتحدث باسم حماس، في بيان، أن “العملية البطولية في تل أبيب هي رد فعل أولي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جنين، وتنفيذ لما أكدته المقاومة بأن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه”.

حماس تنعي شهيدها

في تويتة على الحساب الرسمي لحركة حماس نعت فيه شهيدها حسين خلايلة أحد منفذي الهجوم الذي وقع في تل أبيب اليوم

حادث دهس تل أبيب

وفقًا للتقارير الإسرائيلية، أُصيب ستة إسرائيليين على الأقل في حادث دهس في شمال تل أبيب، وتم إطلاق النار على فلسطيني يشتبه بتنفيذ العملية، مع تصاعد الشكوك حول دوافع قومية للحادث، ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن الشرطة قولها إن ستة أشخاص على الأقل أُصيبوا في حادث الدهس وإطلاق النار في شارع بنحاس روزين في شمال المدينة.

فيديو هجوم تل أبيب

ذكرت الصحيفة أن مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر منفذ الهجوم وهو قتيل في موقع الحادث، وحدثت العملية في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين منذ فجر يوم الإثنين الماضي، مما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة أكثر من 100 آخرين، ووصفت حالة 20 منهم بأنها شديد الْخَطَر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى