منوعات

صبغة الكركم للشعر الأسود احصلي على شعر ذهبي لامع وجذاب

صبغة الكركم للشعر الأسود قد يكون غير فعّال للحصول على النتيجة المرجوة، حيث أن الكركم يعد مناسبًا لصبغ الشعر الأشقر أو الشعر الأشقر الغامق بسبب قدرته على إضفاء لون ذهبي أو بني فاتح، ومع ذلك، فإنه قد لا يكون فعالًا للحصول على نتيجة ملحوظة عند استخدامه على الشعر الأسود، خاصة إذا كانت رغبتك هي تغيير لون الشعر بشكل كامل، ولكن سأذكر لك الطريقة المتبعة التي جربتها الكثيرات، ولكن التجربة ستكون على مسؤوليتك الكاملة.

علاوة على ذلك، يجب مراعاة أن صبغ الشعر بالكركم قد يكون له تأثير غير دائم، وقد لا يدوم فترة طويلة مثل صبغات الشعر التقليدية، قد يُعد استخدام الكركم للشعر الأسود خيارًا غير مضمون وقد لا يحقق النتيجة المرجوة، لذا، يُفضل استشارة خبير في صالون تجميل للحصول على النصائح المناسبة واختيار الخِيار المناسب لصبغ الشعر بطريقة آمنة وفعّالة.

محتــويات المقــال

صبغة الكركم للشعر الأسود

صبغة الكركم للشعر الأسود
صبغة الكركم للشعر الأسود

الطريقة المتبعة في صبغ الشعر الأسود بالكركم مكوناتها غاية في البساطة والتوفر لدى الجميع ومن مطبخك، فقط طبقي الطريقة بالمكونات المذكورة بالتفصيل وستشكريني على النتيجة المبهرة التي ستضفي جمالًا ولمعانا ذهبيًا على شعرك سيلاحظه الجميع.

المكونات

  • كَمّيَّة مناسبة من الكركم
  • كَمّيَّة مناسبة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
  • وعاء غير معدني أو بلاستيك
  • فرشاة صبغ الشعر أو قطعة قماش
صبغة الكركم للشعر الأسود
الكركم للشعر

طريقة صبغ الشعر بالكركم

  1. في الوعاء، اخلطي الكركم مع كَمّيَّة كافية من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتحصلي على عجينة سميكة.
  2. اغسلي شعرك جيدًا جدا وجففيه بمنشفة حتى يكون رطبًا قليلًا.
  3. ارتدي قفافيز لحماية يديك من التلوث.
  4. باستخدام الفرشاة أو قطعة القماش، وزعي العجينة على شعرك بشكل متساوٍ، ركزي على الجذور وتغطية كل الشعر.
  5. بمجرد وضع خليط الكركم بشكل كلي على الشعر، اجمعي الشعر ووضعه في غطاء الدش أو قناع الحمام، ثم دعي العجينة تعمل مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة واحدة.
  6. بعد انتهاء الوقت المقرر، اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كطريقتك المعتادة.
  7. جففي شعرك بلطف باستخدام مِنْشَفَة جيدة، واتركيه يجف تمامًا دون استخدام مجفف الشعر.
صبغة الكركم للشعر الأسود
صبغة الكركم للشعر الأسود

ملاحظة: يُنصح بإجراء اختبار تجريبي على جزء صغير من الشعر قبل تطبيق مزيج الكركم والزيوت على كامل الشعر للتأكد من انعدام رد فعل تحسسي لفروة رأسك، كما يجب ملاحظة أن صبغ الشعر بالكركم قد لا يكون له تأثير دائم وقد يتطلب تكرار العملية للحصول على اللون المرغوب.

أضرار صبغ الشعر بالكركم

على الرغْم أن صبغ الشعر بالكركم يُعد طريقة طبيعية وآمنة إلى حد ما مقارنة ببعض صبغات الشعر الكيميائية، فإنه يمكن أن يسبب بعض الأضرار، من بين الأضرار المحتملة لصبغ الشعر بالكركم ما يلي:

صعوبة التخلص من الصبغة: الكركم يميل إلى التمسك بالشعر للغاية، وقد يكون من الصعب إزالته بشكل كامل من الشعر بعد الصبغ، مما قد يؤدي إلى بقاء اللون لفترة طويلة.

اتساخ الملابس والبشرة: الكركم يمكن أن يتسبب في تلطيخ الملابس والبشرة، بسبب قوته كصبغة ولونه القوي جدا وأثره شبه الدائم، وقد يكون من الصعب إزالة هذا اللون.

تغير لون الشعر بشكل غير متوقع: قد يؤدي استخدام الكركم على بعض أنواع الشعر إلى تغير لون الشعر بشكل غير متوقع، ويصبح لونه غير ما تريدين، خاصةً إذا كان لديك شعر مصبوغ فعلًا أو شعر أشقر.

تأثير الجفاف على الشعر: قد يسبب استخدام الكركم جفافًا للشعر، خاصةً إذا تم استعماله بصورة متكررة، ولذلك يُفضل استخدام المكونات المرطبة مثل زيت جوز الهند لتقليل تأثير الجفاف.

الحساسية والتهيج: قد يسبب الكركم تهيجًا لفروة الرأس أو الحساسية لبعض الأشخاص، خاصةً إذا كان لديهم بَشَرَة حساسة.

من المهم أن تجري اختبار تجريبي على جزء صغير من فروة الشعر قبل وضع خليط الكركم على فروة الشعر، ويُنصح دائمًا بالتحدث إلى متخصص في العناية بالشعر قبل تجرِبة أي عملية صبغ بالكركم لضمان عدم وقوع أي ضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى