منوعات

سيدة تلد في الشارع في بيروت

نشرت الصفحة الرسمية طلعت ريحتكم على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو لسيدة تعيش مخاض الولادة في الشارع وفي منتصف الطريق وعلى الفور اجتمع كل الجَمهور الذي كان يسير في الطريق بعد رؤية ذلك المشهد حيث توقفوا عن السير وتابعوا أحداث ولادة تلك السيدة وود بعضهم تقديم يد العون والمساعدة بينما فضل البعض الآخر التقاط مقاطع فيديو وصور لتلك اللحظة على هاتفه المحمول.

كمشهد تمثيلي للقضايا الاجتماعية الفاسدة التي تعيشها البلاد. وأكملت تلك التمثيلية بوضع د.م مزيف على اعتبار أن تلك السيدة تنز..ف وسط الشارع واقدم البعض على وضع ملاءه عليها ليسترها ووقف الكثيرين مستغربين ما يحدث. وبدات السيدة تتألم وتصرخ بشكل كبير وبعد أن قرر البعض الذهاب بها إلى المستشفى تعلن السيدة الآخرة أنه قد فات الأوان وان الولادة تحقق بالفعل لكن في وسط الشارع.

لتظهر المفاجأة الكبرى وهي ماذا ولدت تلك السيدة ؟ ماذا انجبت! أنجبت كيس نفايات !!!.. الفكرة كانت مجرد اعتراض تمثيلي على ما يحدث في الواقع ونظر البعض إليها أنها جاءت في مكانها الصحيح وفكرة خلاقة، لأن لها هدفها ورمزيتها. بينما رأي البعض الآخر أن تلك الفكرة سخيفة ومفلسة بالنسبة لحجم القضايا التي نعيشها والتي تتطلب بذل جهد أكبر كي نحلها. يذكر أن تل الفكرة كانت من اعداد الشابتين كلارا الهوا ورانيا مروّة، ولاقى مقطع الفيديو الخاص بهما رواجاً كبيراً على السوشيال ميديا وحركت بعض حملات التوعية.   https://www.youtube.com/watch?v=LiG2bYfF24A&t=3s

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى