منوعات

سورة تمنع القلق وتريح القلب.. رددها عند النوم في 5 دقائق

يتجه الأفراد إلى قراءة القرآن الكريم في أوقات متأخرة من الليل وفي أوائل الساعات الصباحية، كوسيلة لتخفيف الضغط النفسي وتهدئة القلوب، وهو عمل عابر للزمان لا يخلو منه المسلم يومًا بيوم. ومن بين السور التي تساعد على التخلص من القلق وتهدئة القلب، يوجد سورة يمكن ترديدها عند النوم في 5 دقائق ويمكن التعرف عليها في الفقرات المقبلة.

تمنح الآيات القرآنية السلام للنفس، وهي مصدر راحة للأشخاص الذين يتلونها باستمرار، خاصة قبل النوم. فالسور القرآنية تحتوي على فضائل كبيرة، وتحمي القلب من القلق والتوتر، وعليها حثت دار الإفتاء المصرية جماهيرها عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك على الاستمرار في قراءة سورة الملك، وتحديدًا قبل النوم.

قراءة سورة الملك قبل النوم

ينصح بقراءة سورة الملك قبل النوم لأن لها فضل كبير في يوم القيامة، وتساعد في النجاة لمن يحافظ عليها ويقرأها قبل النوم بانتظام في الليل، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأها كل ليلة لشدة حبه لها. ومن المؤكد أنه يتمنى أن يتمكن كل مسلم من حفظها وتلاوتها بشكل دائم وفقًا لما ذكرته دار الإفتاء المصرية.

نصح المستشار العلمي السابق لمفتي الجمهورية، مجدي عاشور، الأشخاص بقراءة سورة الملك قبل النوم باستمرار لفضلها وفائدتها في منع عذاب القبر وإنقاذ من يحافظ ويداوم على قراءتها في ليلته، كما أوصى بقراءة آخر 4 آيات من سورة الكهف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى