منوعات

وداعا الناموس والحشرات 🦟حيلة ذكية لطرد الناموس واي حشرات طائرة

حرق القهوة لطرد الناموس
حرق القهوة لطرد الناموس

ربات المنازل يقمن بطرد البعوض باستخدام المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية المضرة، لكنّ الحلّ الصحي والأسلم والسحري يكمن في القهوة، كيف ذلك؟ أكمل قراءة معي لتتعرف على الطريقة الأنسب لطرد الناموس والبعوض نهائيًا.

يرتبط فصل الصيف وما يرافقه من ارتفاع درجات الحرارة غالب الأيام بزيادة ظهور البعوض، وما يتبع ذلك من الإصابة باللسعات والقرصان والحكة.

حرق القهوة لطرد الناموس

هذه المشكلة المنتشرة تعكّر صفو مزاج كثير من الأشخاص، خصوصًا في المناطق الساحلية والريفية، وتحاول ربات المنازل معالجة هذا الأمر بالمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية الضارة، لكنّ الحلّ الصحي والسحري يكمن في وصفة القهوة.

صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، قدَّمت مجموعةً من الحلول البسيطة والاقتصادية أيضًا للقضاء على الناموس، التي تتيح استخدام القهوة بهدف التخلّص نهائيا من البعوض دون الإضرار بالأطفال.

1- البنّ
في طبق مُغطّى بعدد من أوراق من الألومنيوم، يُوضَع عليه كَمّيَّة صغيرة من بنّ القهوة المطحون أو بقايا البن المطحون المُجفّفة، مع إشعال النار من الوسط، ليبدأ في الاحتراق بشكل بطئ، ويخرج منه الدُخَان والرائحة التي تجعل البعوض يهرب فور شمِّها.

2- “السائلة”
تعد القهوة السائلة المطهوة بشكل عادي فعالة للغاية في التخلّص من الناموس و البعوض، كل ما عليكَ هو وضعها في مناطق التي تتجمُّع فيها الحشرات مثل الشرفات وكذلك عتبات النوافذ أو الأماكن التي يوجد بها نباتات، لضمان هروب الناموس نهائيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى