منوعات

تنظيف السرة أقذر منطقة بجسدك نظفها يوميا بهذه الطريقة

تعد سرة البطن من المناطق الضيقة جدا في الجسم ولا يصل إليها الماء لتنظيفها مثل باقي أعضاء الجسم الأمر الذي يعرضها للروائح الكريهة والإصابة بالبكتيرريا والفير9سات لذا توجد عدة طرق كي تتمكن من تنظيفها وإزالة الروائح منها باستمرار حتى لا تتراكم فيها الميكروباات والأوسااخ ويمكنك تنظيفها بعدة خطوات بسيطة وغير مكلفة اطلاقا.

تنظيف السرة بالكحول

أولا يمكنك استخدام القطن المعقم مع الكحول، ونبدأ بإضافة الكحول أولا على السرة حيث يعمل على تطهيرها وإزالة الأوساخ منها. ذلك بعد استخدام القطن للمسح وبعد الانتهاء نستخدم المنديل الورقي التجفيف.­

كيفية تنظيف السرة من الرائحة الكريهة

الطريقة الثانية عمل محلول مطهر خاص للسرة، باستخدام زيت الأطفال والماء وماء الأكسجين وخلط المكونات ونضع قطن في المحلول حيث يغمس جيداً ويوضع على منطقة السرة ويتم التنظيف جيداً حتى تذوب الأوسااخ ويتم التخلص من الروائح الكريهة الصادرة منها.

تنظيف السرة بالاصبع

الطريقة الثالثة باستخدام الماء المملحة ووضعها على منطقة السرة وتركها بعض الوقت حتى تذوب الأوسااخ وبعدها يتم شطفها بالماء الدافئ.وتعد كل تلك الطرق قاااتله للجرااثيم او البكتيرريا التي قد تنتج في منطقة السرة وذلك لعدم القدرة على الوصول إليها أثناء الإستحمام العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى