منوعات

“تؤدي إلى الوفاة”..3 أطعمة لاتتناولها ابدا مع «الموز» إعرفها قبل فوات الأوان

من المعروف أن الموز من الفواكه التي يعشقها الكثيرين وذلك لنظرا طعمة الشعب بالإضافة إلي فوائد المتعددة للجسم حيث يعطي الجسم عنصر الكالسيوم الذي يقوي العظام، ولكن هل تعلم أن هناك أطعمة إذا أضيفت مع الموز سببت لك الضـ،ـرر.

حيث نشر موقع سبوتنيك الإخباري عن أضراار الموز للجسم إذا تمت إضافته مع أطعمة أخرى مثل البطيخ حيث حذر الموقع من تناول الموز والبطيخ معالان ذلك يضعف أيونات البوتاسيوم مما يؤثر على الجسم بأكثر من ضرر.

حيث يحدث ضعف في عضلات القلب وكسور في الكلى بالإضافة إلى والم في المفاصل وانخفاض في معدلات القلب الأمر الذي قد يسبب حالة وفااة.ويحذر تناول الموز مع منتجات الألبان وذلك لأنه يسبب ضعف في أداء الجهاز الهضمي والطحال.

كذلك يمتنع تناول الموز مع البطاطا هذا الأمر يسبب سوء هضم حيث يتبقي الطعام فترة طويلة في الأمعاء والمعدة مما يسبب حالة تسـ،ـمم مز.من في الجسم.

ولا شك أن تناول الموز بمفرده له الكثير من الفوائد حيث انه فني بالألياف ويساعد على خسارة الوزن لكنه يحتوي أيضا على نسب عالية من الكربوهيدرات.

لذلك يمكنك خسارة الوزن بأكل الموز واضافته ضمن  النظام الغذائي من خلال إضافة الموز مع الشوفان ويساعد ذلك على خسارة سريعة الوزن الزائد وبالتالي يستفاد الجسم من العناصر الغذائية التي توجد في الموز بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى