منوعات

امينة ذهني غدر بها سائقها ورماها للذئاب من فوق الجبل

لقد قام نجيب الريحاني بتقديم فنانة تدعى امينة ذهني ، وكانت في ذلك الوقت تعد من أهم فنانات الكوميديا في عالم الفن والتمثيل، والغريب في ذلك الأمر أن بعد ظهورها والشهرة التي حازت بها اختفت فجأة ولا يعلم أحد أسباب ذلك الاختفاء، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم سيرة ذاتية قصيرة عن هذه الفنانة وما هو السبب وراء اختفائها المفاجئ.

محتــويات المقــال

امينة ذهني

امينة ذهني
امينة ذهني

اسم الفنانة بالكامل: أمينة أحمد عبد العال ذهني، ولدت في محافظة الشرقية سنة ١٨٦٠، ثم انتقلت إلى محافظة القاهرة في منطقة باب الشعرية، وكانت المفاجأة أن منزلها كان بجانب منزل الفنان الكبير نجيب الريحاني، وكانت الفنانة امينة ذهني متزوجة ولديها ابنة واحدة فقط، ثم توفى زوجها بعد معاناة كبيرة من مرض السرطان وبعد ذلك قامت بالبحث عن فرصة عمل حتى تستطيع تربية ابنتها الوحيدة، فقد مرت بظروف قاسية وعملت بائعة خضار كي لا تحتاج لأحد.

من هي أمينة ذهني؟

ومرت الأيام على هذا الحال، حتى كبرت ابنتها وتزوجت وأنجبت طفلة صغيرة، ثم توفيت ابنة الفنانة امينة ذهني، وهرب زوجها وترك لها الحفيدة، وكانت الفنانة أمينة ذهني عزيزة النفس، ولا تقبل أي مساعدات مادية من أحد، ولهذا السبب قرر نجيب الريحاني مساعدة الفنانة أمينة ذهني، وذلك بواسطة توفير فرصة عمل لها ومشاركتها في فيلم كان الفنان علي وشك تصويره.

كواليس فيلم سلامة في خير

وقامت الفنانة في فيلم سلامة بخير بدور أم زوجة الفنان نجيب الريحاني، وكانت المفاجأة أن الفنانة أدت هذا الدور بشكل رائع، ونال إعجاب العديد من الجماهير، وهذا الفيلم من أكثر الأفلام القديمة التي حققت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت، وحصلت الفنانة أمينة ذهني على أجر قيمته خمسون جنيهاً.

كيف ماتت امينه ذهني؟

وكتب قصة هذا الفيلم الكاتب الكبير بديع خيري ونجيب الريحاني، وأخرجه نيازي مصطفى، وبعد الانتهاء من تصوير هذا الفيلم تم اختفائها ولا يعلم أحد أين ذهبت، وماذا حدث لها؟ وقام نجيب الريحاني بالبحث عنها مع الشرطة، ولكن دون فائدة فلم يصلوا إلى شيء.

والعجيب في هذا الأمر أن تم الوصول إلى معرفة هذا اللغز، وأسباب اختفاء الفنانة أمينة ذهني ستوتة في فيلم سلامة في خير بعد مرور سبعة وعشرين عاماً، وذلك بواسطة حدوث جريمة قتل سائق تاكسي لأحد أصدقائه، فبعد الحكم عليه بالإعدام، تفاجأ الجميع باعترافه بقتل امرأة في وَسَط البلد، بغرض سرقة الأموال التي رآها معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى