منوعات

جوزيفين ميرتل ..المرأة ذات الأربع أرجل التى تزوجت وأنجبت 5 أبناء

قصة حقيقية وغريبة وليست من الخيال سيدة بأربع أرجل على الرغْم الإعاقة ونظرة الناس السلبية لها، إلا أنها تمتعت بشخصية قوية وواثقة وأصرت أن تعيش كباقي البشر حياة طبيعية، فتزوجت رجل يعمل طبيبًا، ورزقت بخمس أطفال.

ولدت جوزيفين ميرتل كوربن في ولاية تكساس أو ولاية تينيسي في عام 1868، بتشوه خلقي، أدى إلى نمو أطراف سفلية إضافية لتوأم لم يكتمل نموه.

المرأة ذات الأربع أرجل
المرأة ذات الأربع أرجل

جوزيفين ميرتل ..المرأة ذات الأربع أرجل

كانت الساقين القصيرتين هزيلتين ولم تتمكن من الوقوف عليهما بصورة طبيعية ولكنها كانت تحركهما بشكل مستمر، وكانت قدمها اليمنى تعاني من تقوس واضح، في الواقع فإن المرأة ذات الأرجل الأربعة ليس لديها سوى رجل واحدة سليمة.

المرأة ذات الأربع أرجل
المرأة ذات الأربع أرجل

كانت امرأة جميلة ببشرتها البيضاء وشعرها الأحمر وعيونها الزرقاء وذكية بكل ملفت وشخصية محبوبة.

سرعان ما أدرك والديها بأن تشوه طفلتهما الخلقي قد يدر لهما المال الكثير فدفعاها للانضمام إلى مجال العروض الترفيهية وهي في عمر الـ13.

المرأة ذات الأربع أرجل
المرأة ذات الأربع أرجل

جوزيفين أبهرت الجَمهور بأقدامها الأربعة ولقبت بـ”الفتاة التي تسير على أربعة أقدام”، وكانت جوزيفين تحصل على 450 دولارًا في الأسبوع، وهو مبلغ كبير جدا وقتها ولكنها مع ذلك تقاعدت في عمر الـ18.

زواج جوزفين ميرتل كوربن

وتزوجت جوزيفين من طبيب عام يسمى بيكنيل كلينتون عندما كانت في عمر الـ 19 وكانت تربطهما عِلاقة حب، وأنجبت منه بخمسة أطفال (4 بنات وولد).

المرأة ذات الأربع أرجل
زواج المرأة ذات الأربع أرجل

يقال أن جوزيفين ميرتل لديها رحمين الثاني هو رحم التوأم الغير مكتمل نموه، ويقول الأطباء أنها ولدت 3 أطفال من رحمها و2 من رحم توأمها.

تزامنت شعبية جوزيفين ميرتل مع تطور علم دراسة التشوهات الجسدية، مما منحها شهرة أخرى على الصعيد الطبي، ونشرت المجلات الطبية العالمية أبحاث وتقارير تتضمن تفاصيل حالتها وأول تجرِبة لها مع الولادة في عام 1889.

المرأة ذات الأربع أرجل

وفاة المرأة صاحبة الأربع أرجل

في عام 1928، أصيبت جوزيفين ميرتل كوربن بالتهاب في ساقها اليمنى ولم تشفى منها بالرغْم من العلاج المكثف والمستمر، وتم تشخيص حالتها في وقت لاحق بداء الحمرة، وهو عدوى تسببها البكتريا العقدية، وبعد مدّة وجيزة من التشخيص، توفيت في 6 مايو من عام 1928 عن عمر يناهز الـ60 عامًا.

المرأة ذات الأربع أرجل
وفاة المرأة ذات الأربع أرجل

كانت جوزفين ميرتل كوربن مثلًا للزوجة الصالحة والأم الحنون فرغم إعاقتها كانت تؤدي واجباتها نحو عائلتها في أحسن حال ولم تمنعها إعاقتها ونظرة الناس إليها من العيش حياة مليئة بالبهجة والنشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى