منوعات

الطريقة السحرية لتنظيف الأذن

رغم أن انسداد الأذن من الأمور البسيطة إلا أنه أمر يزعج الكثير من الناس ويسبب الشعور بالحكة في الأذن بسبب تراكم الشمع وفي هذا المقال سنعرض عليكم بعض الطرق الطبيعية الآمنة والفعالة لمعالجة انسداد الأذن دون الذهاب إلى الطبيب تابعوا معنا.

طرق آمنة منزليًا

هناك العديد من الطرق الآمنة في تنظيف الأذن وذلك عن طريق :

١-  استخدام المناديل الورقية وإزالة شمع الأذن من الخارج برفق.

٢- عن طريق وضع نقطتين من زيت الزيتون أو استخدام الجلسرين لإذابة الشمع وتسهيل خروجه مما يعطيك الشعور بالراحة

٣- هناك أيضًا أدوات مخصصة لإزالة شمع الأذن وأمنه تمامًا ولكن تجنب استخدام الأعواد القطنية لأنها مضرة للغاية وإذا استخدمت بشكل خاطئ من الممكن أن تؤدي إلى ثقب طبلة الأذن مما يزيد الأمر سوءًا.

أساليب لا ينصح بها في المنزل

بالرغم من أن هناك بعض الطرق الآمنة لتنظيف شمع الأذن التي يمكن اتباعها في المنزل إلا أن هناك بعض الأساليب لا ينصح نهائيًا باتباعها في المنزل للتخلص من شمع الأذن ومنها :

بيروكسيد الهيدروجين

لم يكن تراكم الشمع هو السبب الوحيد في انسداد الأذن فهناك أيضًا أسباب أخرى ولذلك ينصح بعدم استخدام بيروكسيد الهيدروجين من تلقاء نفسك  دون فحص طبي لأن في حالة استخدامه الخاطئ يؤدي إلى مشكلات شديد الْخَطَر في الأذن.

شموع الأذن أو مخاريط الأذن

قد انتشرت بشكل كبير أداة تعرف باسم شموع الأذن أو مخاريط الأذن بأنها تعمل على تنظيف الشمع المتراكم في الأذن، ولكن أكدت الدراسات أنها غير فعالة في ذلك وأن أضرارها أكثر من فوائدها مما قد يتسبب في ثقب طبلة الأذن و مشكلات أخرى أيضًا من ضمنها التعرض للحروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى