منوعات

اهم فيتامين فوق الاربعين لتستعيد شبابك وتحافظ علي قلبك ونظرك وبشرتك وشعرك

أهم الفيتامينات بعد سن الأربعين
أهم الفيتامينات بعد سن الأربعين

مع التقدم في العمر، قد يحتاج الجسم إلى كميات أكبر من بعض الفيتامينات والمعادن للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض، فيمَا يلي أهم الفيتامينات والمعادن التي يجب على الأشخاص فوق سن الأربعين تناولها.

أهم الفيتامينات بعد سن الأربعين

فيتامين ب 12: يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في إنتاج خلايا الدَّم الحمراء وصحة الأعصاب، مع تقدم العمر، قد تنخفض قدرة الجسم على امتصاص فيتامين ب 12 من الطعام، يمكن الحصول على فيتامين ب 12 من الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم والأسماك والبيض والحليب ومنتجات الألبان، كما أنه متوفر كمكمل غذائي.

الكلسيوم: يساعد الكلسيوم على بناء ودعم العظام والأسنان. مع تقدم العمر، تصبح العظام أضعف وأكثر عرضة للكسر، يمكن الحصول على الكلسيوم من الأطعمة مثل منتجات الألبان والخضروات الورقية الداكنة والحبوب المدعمة، كما أنه متوفر كمكمل غذائي.

فيتامين د: يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكلسيوم من الطعام. يمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس أو من الأطعمة مثل السلمون والتونة والسردين والبيض، كما أنه متوفر كمكمل غذائي.

المغنيزيوم: يساعد المغنيزيوم في الحفاظ على صحة العظام والعضلات والأعصاب. وهو إلى ذلك يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدَّم، يمكن الحصول على المغنيزيوم من الأطعمة مثل الخضروات الورقية الداكنة والمكسرات والبذور والبقوليات.

البوتاسيوم: يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدَّم، يمكن الحصول على البوتاسيوم من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة،
بالإضافة إلى هذه الفيتامينات والمعادن، قد يحتاج الأشخاص فوق سن الأربعين أيضًا إلى تناول كميات أكبر من فيتامينات C و E و K، يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور.

من المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي، خاصة إذا كنت تعاني من أي حالات طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى