سعودي

سداد رسوم جسر الملك فهد إلكترونيا 1445

يشهد جسر الملك فهد يوميا عدد كبير جدا من المسافرين إلى البحرين، حتى لايتعرّض هؤلاء المسافرون إلى التعطل والتوقف لوقت طويل وإمكانية إلغاء الرحلة بالكامل بسبب سداد رسوم جسر الملك فهد، لذا نبهت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على ضرورة جلب كافة الأوراق المطلوبة واحترام كافة تعليمات الوقوف أمام البوابات لعبور سلس وسريع من المملكة إلى البحرين عبر الجسر.

كيف ادفع رسوم جسر الملك فهد؟

يمكنك دفع رسوم جسر الملك فهد بطريقتين، إحداهما عند بوابات الجسر كالمعتاد، ولكن قد تسبب لك هذه الطريقة بعض التأخير، الذي يمكنك تلافيه بواسطة دفع رسوم عبور جسر الملك فهد الكترونيا بعد تحميل تطبيق جسر وتنفيذ خطوات بسيطة كالتالي:

  • البحث عن التطبيق على متجر تطبيقات هواتف الأندرويد والآيفون، وتحميله.
  • انقر القائمة الرئيسة، ومنها اضغط على أيقونة شراء تَذْكِرَة عبور.
  • اكتب رَقْم جوالك.
  • حدد نوع رحلتك، وفئة المركبة.
  • اختر طريقة الدفع المناسبة لك، وأتمم دفع رسوم عبور جسر الملك فهد.

تطبيق دفع رسوم جسر الملك فهد

حمّل التطبيق من متجر Google Play أو App Store ،بواسطة هذان الرابطان 👇وبشكل مجاني تمامًا دون دفع رسوم داخله، واتباع الخطوات الآتية تباعا، لتعبر من الجسر للجانب الآخر إلى دولة البحرين، وكذلك سداد رسوم جسر الملك فهد.
تطبيق جسر للأندرويد
تطبيق جسر للآيفون

  • عمل حساب جديد على تطبيق جسر.
  • اضف بيانات مركبتك إلى التطبيق.
  • اشحن رصيد محفظتك في التطبيق.
  • بمجرد أنت تصل إلى الجسر، اتجه إلى البوابة التي تحمل علامة “برق”⚡️.
  • سيتم التعرف على مركبتك تلقائيًا.
  • ادخل من البوابة دون الحاجة إلى التوقف.

رسوم دخول البحرين لمدة يوم

لا يوجد رسوم دخول البحرين لمدة يوم، ولكن يمكنك دفع رسوم دخول للبحرين لمدة شهر، تقدر بمبلغ تسعين ريال، و180 ريال لشهرين، و270 ريال ل 3 اشهر، و540 لمدة 6 شهور، وفي حال أردت زيادة عدد أيام وجودك في البحرين ستدفع مبلغ 400 ريال عن أسبوع زيادة.

رسوم تأمين جسر الملك فهد

نوّهت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أن رسوم تأمين المركبات لعبور الجسر، تتراوح بين 16.5 إلى 26 ريال سعودي ،لثلاث فئات من المركبات العابرة للجسر.

رسوم دخول البحرين بالسيارة

حددت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، رسوم دخول البحرين بالسيارة، تأشيرة دخول المركبات 150 ريال سعودي، يتم دفعهم عبر تطبيق جسر الملك فهد، بعد اختيار نوع المركبة.

شروط دخول البحرين عبر جسر الملك فهد

وعليه فقد تم وضع بعض الاشتراطات ليتم دخول البحرين عبر جسر الملك فهد بسهولة ويسر، وكذا توافر بعض الأوراق الرسمية المعتمدة لتقديمها أثناء العبور، متمثلة في جلب بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك سارية، أو جواز سفرك المعتمد لمدة لا تقل عن 3 شهور لكل منهما، إضافة إلى خضوعك لأخذ لِقاح كوفيد 19.

شروط دخول البحرين 2023 عمالة منزلية

وإذا صاحبك في السفر عمالة منزلية، أحضر الإقامة أو جواز السفر الخاص بهم، شرط سريانهما حتى تاريخه، وتأشيرة خروج وعودة، هذا للسعوديين، أما بخصوص المقيمين، فالأوراق الواجب توافرها تتمثل في الإقامة وجواز السفر، شرط سريانهما حتى تاريخه، ولمدة ستة شهور قادمة، واستصدار تأشيرة خروج وعودة عبر تطبيق جسر الملك فهد.

شروط دخول البحرين بالسيارة

وإذا أردت عبور جسر البحرين بواسطة مركبتك الشخصية، فلا تنسى إحضار أوراق ثبوتية لملكية المركبة سارية حتى تاريخه، وبالطبع رخصة قيادة صالحة، أو وثيقة تفويض حال كانت المركبة مملوكة لآخرين، شرط اعتمادها من الجهات المختصة، مع دفع التأمين على المركبة لتسريع عملية عبور الجسر.

رسوم جسر الملك فهد
شروط دخول البحرين عبر جسر الملك فهد

العبور الذكي جسر الملك فهد

مسايرة للتطور الحاصل الآن، اعتمدت مؤسسة جسر الملك فهد على تطبيق أدوات العبور الذكي باستخدام بعض الأجهزة، التي من شأنها توفير وقت العبور وتسهيل العملية برمتها.

بحيث يعبر المسافرون الجسر في غضون 3 أو 5 دقائق على الأكثر، وتتمثل في كبائن جمركية وأجهزة المسح الذكي، التي تستلزم اتصال هاتفك بالإنترنت، وعبر تطبيق نفاذ اختر خدمة (التحقق المكاني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى